هل تذوّقت أجدد بطيخ في السوق؟

يأتي البطيخ بأشكال وألوان مختلفة، والأكثر شيوعاً هو البطيخ الأحمر الذي يتم استهلاكه بشكل كبير. على الرغم من وجود البطيخ الأصفر منذ زمن طويل الا أنه انتشر في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ مما دفع العديد الى تذوّقه. إليك من أطيب طبخة معلومات عن البطيخ الأصفر والاختلافات بينه وبين الأحمر، بالاضافة الى فوائده الصحية الكثيرة.
يتميّز البطيخ الأصفر بلونه بسبب عدم وجود مضادات الأكسدة الليكوبين المسؤولة عن اللون الأحمر. لذا الفرق في اللون بينهما ناتج فقط عن غياب هذه المادة.
يحتوي البطيخ الأصفر على نسبة عالية من الفيتامين أ، الفيتامين ج والبوتاسيوم. كل هذه الفوائد تساعد على تقوية المناعة والحفاظ على صحة العين، بالاضافة الى توازن الأحماض الموجودة في الجسم.
كما أن يتميّز البطيخ الأصفر بفوائد كثيرة أخرى منها معالجة الامساك، تطهير الجسم من الشوائب المتراكمة، كما أنه يرطب ويزيد كمية السوائل الموجودة في الجسم مما يقلل الشعور بالعطش ويغنيك عن كمية المياه التي تحتاجينها.
من فوائده المهمة أيضاً أنه يعالج الكثير من الأمراض الجلدية ويخفف من حدة الالتهابات التي تصيب الجلدة ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد.
بالاضافة الى كل الفوائد السابقة يتميّز البطيخ الأصفر بطعمه اللذيذ والمنعش الذي يمكن تناوله كشرائح بعد أن يتم تبريده في الثلاجة، إضافته الى سلطة الفاكهة أو تحضير ألذ الكوكتيلات والعصائر الطازجة عند مزجه مع أنواع فاكهة أخرى.

ias


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية