هذا ما عليك تناوله بعد 30 دقيقة من التمرين لتسريع النتائج

أن كنت تمارسين التمارين الرياضية بشكل منتظم، فمن المهم جدًا أن تدركي ماذا تأكلين بعد الانتهاء من التمرين من أجل تحقيق الأهداف والنتائج المرجوة، وما قد يحدث لجسدك ان لم تلتزمي بذلك.

ias

ان استهلاك المغذيات الصحيحة بعد التمرين لا يقل أهمية عن التمرين بحد ذاته. الرياضة البدنية تستهلك الكثير من الطاقة. فتستخدم عضلاتك مخازن الجليكوجين لتخزين الطاقة وتتفكك بعض البروتينات فيها وتتلف.فيحاول جسمك حينها إعادة بناء مخازن الجليكوجين وإصلاح وإعادة نمو تلك البروتينات العضلية.

لذلك يوصي معظم اختصاصي التغذية بتناول وجبات خفيفة في غضون 30 دقيقة بعد التمرين. ليتمكن الجسم من استعادة بعض الطاقة واصلاح الاضرار التي تعرضت لها العضلات اثناء التمارين. 

يمكن أن يساعد تناول العناصر الغذائية المناسبة خاصة تلك التي تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين على تحسين أداء جسمك بشكل أسرع ويزيد من فرصتك لخسارة الوزن الزائد.

ولكن ان أهملت هذا الموضوع ، فإنك تخاطرين بتحقيق أهداف لياقتك البدنية ، وكذلك الشعور بالتوتر والضعف.

اليك بعض الوجبات المثالية التي يمكن تناولها بعد التمرين:

الموز مع زبدة الفستق يزودك الموز بالكربوهيدرات والبوتاسيوم والمغنيسيوم وتحتوي زبدة الفول السوداني على البروتينات والدهون الأساسية.

البطاطس الحلوة المشوية مع البيض هذا المزيج مثالي عندما تريدين تناول وجبة خفيفة ذات قيمة بيولوجية عالية. يمكن اضافة بعض الاعشاب والخضار لاضافة النكهة المثالية.

اللبن الزبادي مع التوت يحتوي اللبن الزبادي على نسبة عالية من البروتين. اما التوت والفراولة والعنب البري (الطازجة أو المجمدة) هي منخفضة السعرات الحرارية ، منخفضة الكربوهيدرات وغنية بمضادات الأكسدة.

سلطة الكينوا سلطة الكينوا المختلطة هي وجبة لذيذة بعد التمرين. تعتبر الكينوا مصدر نباتي للبروتين. ويمكنك أيضا اضافة بعض الفاصولياء والحمص للمزيد من البروتينات.

فول الصويا يعتبر فول الصويا الأخضر منخفض جدا في السعرات الحرارية وهو مصدر ممتاز للبروتينات والطاقة.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية