اليك 3 استخدامات مميزة لبقايا الخبز في مطبخك!

إذا كنت تسألين نفسك بقايا الخبز كيف استفيد منها فهذا المقال لك! جمعنا لك من موقع اطيب طبخة افضل الطرق لتستفيدي من هذا المكون حتى اقصى حد.

ias

فلا حاجة لرمي بقايا خبز الباغيت بعد اليوم. إن أفضل طريقة للإستفادة منها هي عبر استخدامها في تحضير وصفات لذيذة وسهلة لتقديمها في أي وقت.

عجينة بيتزا مقرمشة

عوضاً عن تحضير عجينة البيتزا التقليدية، يمكنك طحن بقايا الخبز وتحويلها إلى عجينة بيتزا متماسكة. في محضر الطعام، أخلطي بقايا الخبز مع كمية كافية من الماء أو الحليب حتى تحصلي على عجينة رطبة ومتماسكة. إفردي العجينة في صينية فرن وأضيفي مكوناتك المعتادة على الوجه. إخبزي البيتزا في فرن محمى مسبقاً لـ15-20 دقيقة.

بقسماط منكّه

حضري البقسماط اللذيذ والسهل في محضر الطعام. أخلطي بقايا الخبز مع البهارات المفضلة لدسك كالأوريغانو، الريحان المجفف أو المريمية واطحني المزيج حتى تحصلي على القوام المرغوب به. استخدمي البقسماط لتغليف السمك، الدجاج أو اللحم البانيه. جربي من موقعنا وصفة الدجاج البانيه!

بودنغ كريمي بالخبز

إذا رغبت بتناول حلى سريع، فإن وصفة البودنغ مثالية لك! فتتي بقايا الخبز في محضر الطعام وافرديها في صينية فرن. سخني كوب حليب، ملعقتين كبيرتين زبدة، ملعقة كبيرة سكر، خلاصة فانيليا ورشّة ملح. أتركي المزيج يبرد ثم أضيفي بيضة واخفقي المكونات. أسكبي المزيج فوق الخبز المفتت وأدخلي الصينية إلى الفرن لـ45 دقيقة.

أما إذا كنت تفكرين ماذا يمكنك ان تفعلي ببقايا الدجاج، فلا بد ان تجربي هذه الوصفات!  


مواضيع ذات صلة

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية