هل من الجيد تزيين سقف المطبخ بالجبس؟ وهل يتأثر بالحرارة والرطوبة؟

يضيف الجبس لمسة مميزة للسقوف خصوصاً سقوف المطابخ. لكن عادة ما تكون سقوف المطابخ عرضة للكثير من العوامل التي تغيّر لونها وقد تعرضه للتقشير والسواد. فهل من الجيد تزيين سقف المطبخ بالجبس؟ وهل يتأثر بالحرارة والرطوبة؟

ias

هل يتأثر لوح الجبس بالرطوبة والحرارة؟

يُصمم لوح الجبس من مادة السيليكون التي تصبح صلبة جداً عندما تجف. بالاضافة الى ذلك تأتي الواح الجبس مدعومة بلوح من الزجاج غير القابل للاحتراق. لكن رغم تصميمها المميز تعتبر الواح الجبس مادة هشةّ ويمكن ان تتأثر بالرطوبة والحرارة كثيراً. هذا يعني ان الرطوبة الدائمة في المطبخ التي تنشأ بفعل اعداد الطعام بشكل يومي خصوصاً عملية القلي، تؤثر بشكل سلبي على الجبس. يتأثر الجبس ايضاً بالحرارة المرتفعة بفعل استخدام عيون الغاز والفرن بشكل يومي.

كيفية حماية سقف الجبس في المطبخ:

  • اختيار انواع الجبس المقاومة للماء. بعض انواع الجبس تكون مقاومة للماء والبخار اكثر من سواها. حاولي البحث عن هذه الانواع لتركيبها في مطبخك.
  • استخدام شفاط الغاز عند اعداد الطعام. يعمل الفلتر الموجود داخل الشفاط على امتصاص ابخرة الاطعمة والزيوت مما يحمي الواح الجبس ويجب طبعاً تنظيف فلتر شفاط المطبخ دائماً.
  • توفير تهوئة مثالية في المطبخ. تساعد التهوئة داخل المطبخ على التخلص الرطوبة. كما تساعد ايضاً على تجفيف الاجواء داخل المطبخ.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية