أضيفي هذه الفاكهة للحصول على أطرى ستيك لحم!

انتشرت الكثير من الطرق لتحضير ستيك اللحم ليكون طريّاً، مثل ستيك اللحم الطري بالديجون أو ستيك اللحم الطري بالكولا. أما المكونات التي سنقدمها لك اليوم فهي مختلفة تماماً وتتميّز بالمذاق اللذيذ الذي تضيفه الى ستيك اللحم. من المهم أيضاً أن يكون نوع اللحم طريّاً لتحصلي على أفضل نتيجة ممكنة وتقديم أشهى طبق من اللحم المشوي إلى جانب الخضروات المشوية اللذيذة.

ias

الأناناس:

يحتوي الأناناس على مادة تساعد على تفكك قوام البروتين القاسي الموجود في اللحمة ويستعمل قبل الطهي للحصول على لحمة طرية مع الحفاظ على فوائدها ونكهتها اللذيذة. استعملي الأناناس الطازج لتحصلي على المادة التي تخلصك من قساوة اللحم، انزعي قشرة حبة الأناناس الخضراء ثم اعصريها جيداً. ضعي قطع اللحم في وعاء مسطح وغطيها بعصير الأناناس واحفظيها في الثلاجة لمدة 12 ساعة، بعد ذلك تصبح جاهزة للطهى بالطريقة التي تريدينها.

الكيوي:

استعملي الكيوي إذا كنت تريدين طهي اللحم بسرعة دون الانتظار لمدة 12 ساعة، اذ ان مفعولها سريع ويمكنك طهي اللحم بعد دقائق معدودة من نقعه بها. قومي بهرس كمية قليلة من الكيوي واضيفيها الى قطع اللحم، لا تبالغي بإضافة كمية كبيرة منها لأن ذلك يؤدي الى قوام لحم غير متماسك.

البابايا:

لا يؤثر البابايا على قوام اللحم فقط بل على طعمه أيضاً لأنه يتميّز بمذاقه المختلف وبمادة تساعد على الحصول على لحم طري. اهرسيه اذا وانقعي اللحم به لمدة ساعتين.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية