لا تفوّتي هذه المأكولات خلال زيارتك المقبلة الى تايلند!

تتميّز المطاعم التايلندية بالكثير من الأطباق والوجبات الخاصة بها المختلفة عن مطابخنا العربية. البعض يمكنك تناولها في المطاعم، والبعض الآخر في عربات الطعام في أسواق الشوارع التي يتم إعدادها أمام المشتري بسبب سرعة طهيها وتحضيرها. اليك أبرز 5 أطباق تايلندية عليك تجربتها خلال رحلتك المقبلة.

ias

كاو لادكينغ:

يعدّ هذا الطبق من أرخص الوجبات التي يمكنك تناولها في تايلند والتي لا تقل لذّة عن الأطباق الأخرى. هذا الطبق عبارة عن أرز بالكاري ويمكنك اضافة أي نوع من اللحوم اليه أو الخضروات.

توم خا كاي:

اذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من حساسية على البهارات أو مشاكل في المعدة بسببها، هذا الطبق مثالي لأنه يحتوي على كمية قليلة من البهارات غير الحارة بالاضافة الى كريمة الطهي وحليب جوز الهند مما يعطيه قوام الشوربة ونكهة حلوة بسبب مكوناته.

بانانغ:

يتميز هذا الطبق بنكهة الكاري الحارة ويعتبر من الأطباق الأكثر شهرة في تايلند. يمكنك تناول هذا الطبق مع الجمبري أو الخضروات بحسب الرغبة.

سوم تام:

هذا الطبق عبارة عن سلطة مكوّنة من شرائح البابايا الخضراء، الطماطم، الجزر، الفستق وغيرها من المكوّنات الطازجة المعروفة في تايلند والتي تتجانس بالمذاق والقوام.

خاو سوي:

هذا الطبق عبارة عن نودلز مع الدجاج أو اللحم أو الخضروات مع حليب جوز الهند ونكهة الكاري. يمكن اضافة الكثير من المكونات الأخرى الى هذا الطبق مثل البيض المسلوق أو عصير الليمون الحامض.


مواضيع ذات صلة

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية