هل يمكن تحضير اي نوع من انواع الكيك في المقلاة؟

من منا لا يعشق الكيك إلى جانب كوب من القهوة، الشاي أو العصير؟ سواء أكان بنكهة الشوكولاتة، اسفنجي، بنكهة الفانيليا أو بالفواكه، كثيرون هم الذين يفضلون تناول الكيك بدلاً من أي حلى آخر وقد ظهرت عدة تقنيات لتحضير هذا الحلى منها تقنية استخدام المقلاة. ولكن هل هذه التقنية ناجحة وتضمن نتيجة مثالية في كلّ مرة؟ تابعينا في المقال التالي من موقع اطيب طبخة حيث نجيب على سؤالك ونقدم لك نصائح لكيكة شهية تذوب في الفم بعد أن تناولنا سابقاً موضوع سر نجاح الكيك في المنزل.

ias

هل يمكن تحضير اي نوع من انواع الكيك في المقلاة؟

الجواب بشكل مختصر: نعم. عندما تحضرين الكيك في مقلاة، فأنت تعرضينه لبيئة مشابهة للفرن إذ أن مصدر الحرارة يأتي من الأسفل واستخدام المقلاة مع الغطاء يضبط الحرارة في الداخل فينتفخ الكيك كما لو خبزته في الفرن. لكن حتى تحصلي على النتيجة المرجوة، لا بدّ أن تتبعي انصائح التالية:

  • إدهني كلّ جوانب المقلاة بالزبدة والدقيق حتى لا يلتصق الكيك في القعر ويكتسب اللون الذهبي الجميل المرغوب به. ننصحك باستخدام مقلاة غير لاصقة حتى تتأكدي من انزلاق الكيك بسهولة عند التقديم.
  • سخّني المقلاة جيداً على حرارة متوسطة تماماً كما لو كنت ستدخلين الكيك إلى الفرن إذ يجب أن تكون ساخنة جداً حتى تحصلي على كيكة ناجحة وهشّة ناضجة وطرية من الداخل.
  • بعد تسخين المقلاة وإضافة خليط الكيك، خفّفي النار حتى تضمني نضوج الكيك بالكامل من الداخل والخارج دون أن يحترق.
  • استخدمي الغطاء دائماً حتى تحصلي على بيئة مشابهة للفرن. في حال كانت مقلاتك غير مرفقة بغطاء يمكنك تغليفها بورق قصدير.
  • ضعي الغطاء ولا تزيليه قبل مرور فترة الطبخ المحددة في وصفتك فالأمر مشابه لطهي الكيك في الفرن ولا يجب أن يتعرض الكيك للهواء حتى يحافظ على قوامه ولا تفشل وصفتك. عنما تنتهي مدة الطبخ، اختبري درجة نضوج الكيك بواسطة عود خشبي فإذا خرج نظيفاً يعني ذلك أن الكيك جاهز.
  • أتركي الكيك يبرد تماماً قبل أن تقلبيه في طبق التقديم. ألف صحة!

الآن وقد عرفت أنه يمكنك تحضير اي نوع من انواع الكيك في المقلاة، يمكنك الإبتكار بوصفة الكيك المفضلة لديك أو يمكنك أن تجربي وصفة كيكة المقلاة من وموقعنا. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية