هذا هو التنسيق المثالي لعلبة طعام اولادكم!

الاولاد بحاجة الى مجموعة متنوعة من الأطعمة لتزودهم بالطاقة خصوصاً في المدرسة. لتحافظي على نركيزهم، ننصحك ان تضيفي المكونات التالية الى علب الطعام الخاصة بهم.

ias

أولاً: إبدأي باختيار الخبز

الخبز في علبة الطعام هو المصدر الاساسي للنشويات التي تشبع جسد وعقل اولادك فتزودهم بالطاقة ليتعلموا وبلعبوا. ننصحك باختيار انواع الخبز المحضرة بحبوب القمح الكاملة فيشعر ابنك بالشبع لوقت اطول.

نصيحتنا لك: إختاري في كل مرة نوعاً مختلفاً من الخبز لتبتعدي عن الروتين في التحضير.

ثانياً: أضيفي مشتقات الحليب والبروتين

يساعد البروتين القليل الدهون على نمو أولادك بينما تعمل مشتقات الحليب الغنية بالكالسيوم على حماية أسنانهم، عضلاتهم وعظامهم. ليس هذا فحسب بل تزودهم هذه المكونات أيضاً بالتركيز الاضافي ليكون يومهم مليء بالعلم. لسندويش لا يقاوم، إدهني مثلث من جبنة البقرة الضاحكة (La vache qui rit) على الخبز قبل ان تضيفي باقي المكونات لنكهة إضافية لا تقاوم.

نصيحتنا لك: في ايام الحار، ضعي كيساً صغيراً مضاداً للتسربات مليئاً بالثلج في علبة الطعام لتتجنّبي تلف المكونات في داخلها.

ثالثاً: زيدي الخضار بألوانها الشهية

تزود الخضار اولادك بالالياف، مضادات الاكسدة، الفيتامينات والمعادن. أضيفي الكثير منها بألوانها المختلفة في علبة طعام صغارك لتتأكّدي أنهم يحصلون على الغذاء الضروري لهم خلال النهار.

نصيحتنا لك: شجعي اولادك على تناول الخضار من خلال اضافة تغميسة لذيذة من جبنة البقرة الضاحكة (La vache qui rit)، الزيتون المطحون ورشة من الزعتر.

رابعاً: لا تنسي الفواكه

إن المذاق الحلو والمنعش للفواكه يجعل منها الـ"سناك" المثالي للايام الحارة. فهي ليست منعشة فحسب بل غنية ايضاً بالفيتامينات، المعادن والالياف التي تساعد على تعزيز نشاط اولادك.

نصيحتنا لك: إحرصي دائماً على تقطيع الفواكه الى مكعبات صغيرة كي يتناولها الاولاد بسرعة قبل الذهاب للعب.

خامساً: الماء الماء الماء

في الحقيقة، الماء هو المشروب الوحيد الذي يحتاج إليه أولادك في علب الطعام. يفضل ان تتجنبي العصائر حتى ولو كانت طبيعية لأنها قد تفقد المغذيات خلال النهار. أما المشروبات الغازية فيفضل الا تدخليها ابداً في علب طعام صغارك.

نصيحتنا لك: إملأي قناني الماء، ضعيها في الثلاجة ليلة كاملة ثمّ وضّبيها في علبة طعام الاولاد.


مواضيع ذات صلة

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية