5 حيل لتناول الباستا من دون زيادة الوزن!

تحتوي الباستا على كميةٍ عالية من النشويات، وغالبًا ما يُنصح الإمتناع عن تناولها لخسارة الوزن. لا تحرمي نفسك من طبقك المفضّل، إذ إنّ هناك طرق عدّة لتعديله حتى يصبح صحيًا من دون أن يفقد نكهته. إليك من أطيب طبخة 5 حيل لتتناولي الباستا من دون أن يزيد وزنك!

ias

أضيفي الخضروات

اختاري خضرواتك المفضّلة وأضيفيها للباستا حتى تكون كمية الخضار متساوية مع كمية المكرونة. بهذه الطريقة تتناولين كمية أقل من الباستا لكنك لا تحرمين نفسك منها وتشعرين بالشبع من الخضروات الغنية بالألياف.

أدخلي البروتينات

يمكنك إضافة أي نوع بروتين إلى الباستا مثل اللحم أو الدجاج أو السمك والحصول على طبقٍ شهيٍ وكاملٍ. حضري مثلاً الباستا بالسلمون المدخن بهذه الوصفة الصحية.

اختاري الصلصة بذكاء

يكمن سر الباستا الناجحة بالصلصة. اختاري كريمة قليلة الدسم أو استبدليها بالزبادي، أو حضّري صلصة من دون كريمة مثل صلصة الطماطم أو صلصة البيستو.

نوع الباستا

استبدلي المكرونة البيضاء التقليدية بالمكرونة السمراء (مكرونة القمح الكامل) التي تحتوي على نسبةٍ أعلى من الألياف الصحية. إذا اخترت الصلصة والمكونات الأخرى بطريقةٍ مناسبة، لن تلاحظي أنّ هناك فارقًا بسيطًا بالنكهة. يحتوي كوب من الباستا البيضاء على 220 سعرة حرارية مقارنةً بـ170 سعرة حرارية للباستا السمراء.

الكمية

إذا كنت تتساءلين كيف يحافظ الإيطاليون على رشاقتهم مع وجود الباستا والبيتزا والآيس كريم حولهم، فالجواب بسيطٌ جدًا: الكمية! توازي حصة الباستا حجم قبضتي يد كحدٍ أقصى، وهذه الكمية كافية للشعور بالشبع لمدةٍ طويلة من دون الإفراط.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية