6 حيل بسيطة قبل بدء الرجيم تزيد فعاليته!

إذا قررت اتباع حمية غذائية للتخلص من الوزن الزائد، إعرفي أنّ هذه الرحلة تبدأ قبل الرجيم! إليك 6 حيل بسيطة لا تتطلب مجهودٍ كبيرٍ اتبعيها قبل البدء رسميًا بالحمية الغذائية حتى تزيدي من فعاليتها!

ias

  • أخبري العائلة والأصدقاء! لا تتركي قرارك لاتباع حمية غذائية سرًا. تحتاجين إلى دعمٍ معنويٍ خلال هذه الفترة وسوف تتفادين ضغوطات كثيرة لتناول الطعام إذا لم يعرف أحدًا أنك تحاولين خسارة الوزن.
  • نظفي المطبخ. تخلصي من كل المأكولات الدسمة والنقرشات غير الصحية التي لا تتماشى مع حميتك الغذائية. خبئيها بعيدًا عنك إذا لا يمكنك التخلص منها نهائيًا. إليك مجموعة نقرشات شهية في المساء لا تزيد الوزن!
  • إشتري كل الأطعمة التي تحتاجين إليها. حضري قائمة بكل الوجبات التي سوف تتناولينها في الأسبوع الأول والثاني واشتري المكونات التي تحتاجين إليها. يمكنك أيضًا أن تحضري الأطباق وتحفظيها في الفريزر فتتناولينها بكل سهولة عندما يحين وقتها.
  • ضعي خطة للتمارين الرياضية. إشتركي في النادي الرياضي أو نظمي وقت التمرين في البيت وحضري كل الأغراض التي تحتاجين إليها.
  • خصصي دفترًا لتدوين كل مراحل رحلتك. دوني فيه وزنك الأساسي ومن بعدها وزنك كل أسبوعٍ وما هي المأكولات التي تتناولينها يوميًا وكم ساعةٍ في الأسبوع تمارسين الرياضة. يساعدك هذا الدفتر على إبقاء عزيمتك قوية.
  • ضعي أهدافًا صغيرة. من البديهي أنّ من المستحيل خسارة 10 كيلوغراماتٍ في أسبوعٍ واحدٍ، لذلك ضعي لنفسك أهدافًا صغيرة يمكنك تحقيقها. قرري أنك سوف تشربين كمية ماءٍ كافية يوميًا خلال الأسبوع الأول مثلاً. حاولي في الأسبوع التالي تناول الخضار مع كل وجبة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: شرب الماء في هذا الوقت يساعدك على خسارة الوزن!


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية