تخلصي من رائحة مدقة الثوم بهذه الطريقة!

من أكثر الأطعمة التي تترك أثراً ورائحة وراءها هي الثوم. ويعتبر الثوم من المكونات الأكثر استعمالاً في مأكولاتنا الى جانب البصل عند تحضير اليخنات أو عند اعداد صلصة الثوم أو اضافته الى صلصة سلطة السيزر. عند استعماله من المهم جداً أن تكون حبات الثوم مفرومة ومهروسة جيّداً لتستفيدي من نكهتها قدر الإمكان لتجنب قطع ثوم كبيرة تعطيك مذاقاً مبالغاً به. منذ القدم ومدقة الثوم هي الأداة الأكثر استعمالاً لهرس الثوم وتأتي على أحجام وأنواع مختلفة، أبرزها تلك الخشبية.

ias

بعد الانتهاء من استعمال المدقة الخشبية يكون قد علق الكثير من بقايا الثوم عند كثرة الهرس لذلك قومي بتنظيفها بالطريقة التالية.

بعد ازالة الثوم من الوعاء، تخلصي من البقايا بالكامل من خلال غسلها بالمياه، ثم أضيفي القليل من الخل الأبيض وانقعيها لمدة 10 دقائق. احرصي على أن يغمر الخل الأبيض قعر وعاء المدقة بالكامل. بعد ذلك، أزيلي الخل الأبيض واغسليها بالمياه جيّداً ثم نشفيها وضعيها في الشمس حتى تجفّ جيّداً.

تجنبي استعمال سائل الجلي خلال تنظيف مدقة الثوم لأنها مصنوعة من الخشب ويمكن أن يؤدي ذلك الى بقايا من سائل الجلي فيها.

من المهم جداً أن تقومي بتنظيف مدقة الثوم بالخل الأبيض باستمرار لمنع تراكم البكتيريا والتخلص منها بأكثر طريقة فعالة لتجنب أي طعم غير مرغوب به في حال قمت بتنظيفها بالطريقة الخاطئة أو أهملت تنظيفها بالكامل.


مواضيع ذات صلة

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية