الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون! الطريقة الصحيحة لفك اللحمة المجمدة

عندما يتعلق الأمر بتذويب اللحوم المجلدة في الفريزر أول ما قد يبادر ذهنك هو أن تخرجي الكمية التي تريدينها في الليل من الفريزر، كي تنهضي في النهار وتجديها جاهزة للطهو ولكن هل هذه هي الطريقة الصحيحة؟

في الواقع هذه الطريقة خاطئة تماماً، بل وقد تكون سبباً أحيانا للإصابة ببعض الأمراض والمضاعفات الناتجة عن نمو البكتيريا على سطح الأطعمة، وذلك نتيجة لتركها على درجة حرارة الغرفة لساعات طويلة، وينبغي أن نعرف أن من قواعد الإذابة الصحية للمجمدات ألا تزيد درجة حرارتها عن 4 درجات مئوية، اي لا يجب أن نترك أي نوع من الأطعمة المجمدة لمدة تزيد عن الساعة أو الإثنين كحد أقصى. لا تنسي ان تتعرفي على درجة الحرارة الآمنة في الثلاجة والفريزر!

اليكِ 3 طرق صحيحة لتذويب اللحوم المجلدة على أنواعها:

1- الثلاجة:

اخرجي الكمية التي تريدين تذويبها، ضعيها داخل اناء زجاجي ثم في الثلاجة، اتبعي هذه الطريقة اذا كان لديك وقت ولست على عجلة لان هذه الطريقة تحتاج لـ 24 ساعة. من بعد تطبيق الخطوات الاولى وانقضاء الفترة المحددة، المسي قطع اللحم أو الدجاج التي كنتِ قد وضعتها داخل الثلاجة، احرصي على غسل اليدين قبل وبعد.

ملاحظة: اتباع هذه الطريقة يسمح لكِ ابقاء اللحوم هذه لمدة 3 أيام دون فسادها على عكس غيرها من الطرق التي في حال اتبعتها ولم تستعملي الطعام وجب عليكِ التخلص منه.

2- المياه الباردة:

تعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة، اولاً عليك تحضير اناء غميق مليء بالماء البارد ثم وضع اللحمة المثلجة بكيس بلاستكي محكم الاغلاق لحمايتها من البكتيريا الموجودة بالهواء أو المياه، ضعي كيس اللحمة داخل الاناء وغيري المياه بعد 30 دقيقة لكي تبقى باردة هذه الطريقة تأخذ ساعة واحدة فقط.

3- الميكرويف:

يعتبر الميكرويف من أسرع الوسائل في إذابة اللحوم المثلجة على أنواعها، اولاً ضعي اللحمة داخل اناء مسطح وانزعي اي غطاء بلاستيكي عنها. انتبهي لا تقومي بوضع الميكرويف على نظام التسخين! هكذا تقومين بطبخه، اي لا تتبعي ذات الطريقة التي تسخنين الطعام بها إبحثي عن خيار الـ DEFROST الموجود في جميع انواع الميكرويف والذي هو مخصص لتذويب الأطعمة المجمدة، ضعي الوقت 5 دقائق على ان تقومي كل دقيقة بتفحص اللحمة ان كانت قد ذابت لانها في بعض الحالات قد تأخذ وقتاً أقل!

وهكذا تكونين قد اذبت اللحوم المجمدة بطرق سهلة ودون تعريض حياة عائلتك الى الخطر، اليكِ ايضاً الأماكن التي تختبئ بها الفيروسات داخل مطبخكِ لن تصدقي!


مواضيع ذات صلة

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية