تعلمي طبخ اللحم بهذه الخطوات!

يتطلب طبخ اللحم فن ومهارة من السهل تعلمها دائماً، عكس ما تظن أغلبية السيدات اللواتي يسعين لتحضير اللحم بشكل وطعم تماماً كالمطاعم. تعرفي مع اطيب طبخةعلى حيل لطبخ اللحم كما تشتهينه دائماً!

ias

1- تحمير اللحم:

لتحصلي على لون بني لشرائح اللحم، عليك باستعمال تقنية التحمير على حرارة عالية. أولاً، عليك بثخين المقلاة على حرارة عالية ومن ثم التأكد من ان شرائح اللحمة جافة اي خالية من السوائل. إحرصي على استعمال اللحم الغير مثلج، الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الماء التي ستزول منه على حرارة النار.

2- أتركي التتبيلة:

إياك ونقع اللحم بالتتبيلة لأقل من ساعة، خصوصاً لدى تحضيرك الستيك. كلما زادت ساعات النقع، كلما انفرد المزيج في انحاء الشرائح بالتساوي. كما ستحصلين على شرائح لحمة مميزة بطعم خيالي تماماً كما ترغبين، شاركيه في العزومات!

3- اختيار اللحم:

لتطبيق هذه الخطوة، عليك اولاً باختيار اللحم المناسب لطبقك قبل اي شيء. إذا كنت مثلاً تحضرين لحم الشواء، فاحرصي على طلب لحمة طرية جداً وسميكة، اما في حال كنت تحضرين اليخنة، فعليك بطلب لحمة مفرومة فرماً ناعماً او خشناً. أحسني أولاً اختيار مكان اللحمة الذي تشترين منه!

4- تقطيع اللحم:

أنا أفضل شراء اللحم بشرائح كبيرة ومن ثم تقطيعها في البيت بحسب استعمالاتي لها! ستسهل عليك هذه الطريقة تحضير اكلات اللحم على انواعها، كما ويمكنك تفريزها باكياس وترتيبها لعزومات العشاء المفاجئة مثلاً!


مواضيع ذات صلة

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية