طريقة سهلة للحفاظ على لون حبات البطاطس!

عند تحضير أطباق البطاطس على أنواعها من البطاطس المقلية المقرمشة، البطاطس المسلوقة أو البطاطس بالفرن، من الضروري أن نقوم بتقشيرها قبل البدء بتقطيعها وتحضيرها. قد نضطر الى تقشير حبات البطاطس في وقت مسبق أو قد نضطر الى استعمال كمية منها وترك الأخرى. في هذه الحالة ومع تعرض حبات البطاطس المقشرة الى الهواء قد يؤثر ذلك على لونها ليحوّل أطراف حبات البطاطس أو الأماكن الأكثر عرضة للهواء الى اللون الأسود مما يدفعك الى التخلص منها. لهذا السبب اتبعي الطريقة التالية لتحافظي على حبات البطاطس المقطعة أو غير المقطعة لأطول فترة ممكنة.

ias

بعد تنظيف حبات البطاطس، تقشيرها وتقطيعها، احرصي على التخلص من كل الأوساخ وغسلها جيّداً.

استعملي الكمية التي تريدينها ثم ضعي ما تبقى من حبات البطاطس المقطعة أو الكاملة في وعاء واغمريها بالمياه الباردة. أضيفي القليل من عصير الليمون الحامض والقليل من الخل ثم احفظيها في الثلاجة لأيام عديدة دون القلق من تلفها أو تغير لونها.

عند الحاجة، تخلصي من المياه بالكامل، اغسلي حبات البطاطس جيداً للتخلص من بقايا عصير الليمون والخل ثم نشفيها جيّداً قبل طهيها بحسب الطريقة التي تفضلينها.

يساعد حفظ حبات البطاطس في الثلاجة مع غمرها بالخل وعصير الليمون الحامض على منع اسوداد لون حبات البطاطس من خلال الحفاظ على حرارتها المنخفضة ومنع الهواء عنها ومساعدة مضادات الأكسدة على ابقائها بيضاء.


مواضيع ذات صلة

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

فوائد الليمون الأسود على الريق للإستشفاء تناولوه باعتدال

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

قشر القهوة للتنحيف تجربتي ناجحة لإزالة الكرش وحرق الدهون

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية