تفريز فلفل رومي

اذا كنت تبحثين عن طريقة تفريز فلفل رومي وحفظه لفترة طويلة نقدم لك من موقع اطيب طبخة الخطوات المضبوطة حتى تحتفظي بهذا النوع من الخضار في الفريزر بكل سهولة.

ias

تفريز الخضار

تفريز الخضار هو تقنية قديمة للحفاظ على جودة الخضار لفترة طويلة في محيط بارد حتى تحافظ على نضارتها وقرمشتها. قدّمنا لك في السابق عدة تقنيات لحفظ الخضار الورقية في الفريزر وتفريز الأكل على أنواعه. أما اليوم، فاخترنا لك طريقة تفريز الفلفل الرومي! 

الفلفل الرومي

الفلفل الرومي أو الفلفل الحلو أو الفليفلة هو نوع من الخضار التي تعرف بالباذنجانية وهو متوفر بعدة ألون منها الأخضر، الأحمر، الأصفر، الأرجواني، البرتقالي، الأبيض، والبني كما نجده على شكل قلب. يحتوي الفلفل الرومي على فوائد عديدة منها احتوائه على نسبة كبيرة من البيتا كاروتين المفيد للبشرة والعينين. يمكنك تناول الفلفل الرومي نيئاً كما يمكنك تحضيره مطبوخاً في وصفات مثل السلطات، الصلصات، المعكرونة، الشورباتن البيتزا والسندويشات على أنواعها. وبما أن حصاد هذا النوع من الخضار يعتمد على الموسم، يمكنك حفظه بعدة طرق منها الطريقة التي نقدمها لك في ما يلي:

الخطوة الأولى: اختاري الفلفل الرومي

اختاري حبات الفلفل الرومي السليمة والخالية من الشوائب حتى تحافظ على نضارتها ولونها الجميل أثناء التفريز خاصة لفترة طويلة.

الخطوة الثانية: نظّفي الفلفل الرومي

إغسلي حبات الفلفل الرومي بالماء والصابون جيداً حتى تتخلصي من الأوساخ. ضعيها على فوطة مطبخ ثمّ جفّفيها بواسطة محارم ورقية حتى تتخلصي من أكبر كمية من السوائل.

الخطوة الثالثة: قطّعي الفلفل الرومي

خذي حبة من الفلفل الرومي وثبّتيها على لوح التقطيع. بواسطة سكين، قطّعي حبة الفلفل الرومي من الأعلى وتخلصي من العنق. كرّري العملية حتى انتهاء الكمية. بعد ذك، يمكنك تقطيع الفلفل الرومي بطريقتين: 

  • يمكنك تفريغ الفلفل الرومي من اللّب وتقطيعه إلى شرائح.
  • يمكنك تقطيع الفلفل الرومي إلى نصفين ومن ثمّ تقطيعه إلى شرائح رفيعة أو مكعبات صغيرة.

الخطوة الرابعة: فرّزي الفلفل الرومي

قسّمي كمية الفلفل الرومي إلى حصص. ضعي حصة من الفلفل الرومي في علبة محكمة الإغلاق مناسبة للفريزر. أغلقيها بإحكام. كرّري العملية حتى انتهاء كمية الفلفل الرومي. أدخليها إلى الفريزر واحفظيها حتى سنة. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية