حيل لتقشير الثوم بسهولة

معظم طبخاتنا العربية تتطلب استخدام الثوم الذي يُضفي نكهة مميزة. وأنا كإمرأة عاملة ألجأ إلى تقشير عدد كبير من الفصوص ووضعها في الثلاجة لتوفير الوقت أثناء الطبخ. ولكن تقشير كلّ هذه الكمية كان يضايقني إذ أن الثوم يخلّف رائحة مزعجة على اليدين يصعب إزالتها بسهولة. ولكنني حللتُ هذه المشكلة من خلال إستخدام بعض الحيل التي ساعدتني في تقشير الثوم بسهولة وسرعة.

ias

تقشير الثوم بسهولة

الطريقة الأولى:

وضعتُ فصّ الثوم على سطح صلب وضغطتُ عليه بواسطة نصل السكين، وها هي التغليفة الخارجية تتقشر بسهولة، عندها يمكنك مثلاً تحضير اللبنة مع الثوم والجوز.

الطريقة الثانية:

في وعاء، وضعتُ كمية كافية من الماء الساخن وأضفتُ فصوص الثوم. نقعتها لـ15 دقيقة، بعدها أخرجتُ الفصوص من الماء، وضعتها على سطح صلب ومررتُ يدي عليها عدّة مرات، عندها سيدتي ستلاحظين أنّ الثوم سيتقشّر بسهولة. هذه الطريقة مفيدة إذا كنت ترغبين بتقشير كمية كبيرة لتحضير صلصة الثوم.

الطريقة الثالثة:

في وعاء زجاجي أو برطمان، وضعتُ فصوص الثوم التي أرغبُ بإزالة قشرتها، أغلقتُ الوعاء بإحكام ورجيّته جيداً. ستجدين عند فتح الوعاء أنّ الثوم تقشّر بسهولة وتبقى الفصوص كاملة وذلك بدون أي مجهود أو عناء وبدقيقة واحدة. هنا يمكنك تحضير الخبز بالثوم والأعشاب الطازجة.

الطريقة الرابعة:

هنا كنت بحاجة إلى معكرونة الكانيلوني (أو إن كنت تملكين أنبوب الطبخ الحديدي)، وضعتُ بداخلها فصوص الثوم، ثمّ على سطح صلب دحرجتها بخفة عدّة مرات. وها الفصوص جاهزة للإستخدام وتحضير الخبز بالثوم.

الطريقة الخامسة:

وضعتُ فصوص الثوم على طبق مقاوم للحرارة وأدخلتها إلى الميكرويف لـ30 ثانية. إستخدمي عندها الثوم لتحضير المايونيز بالأعشاب في المنزل.

لا تترددي في تجربة كافة هذه الطرق لمعرفة أي حيلة تناسبك أكثر. شاركيني تجربتك!


مواضيع ذات صلة

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

ساين برجر يفتتح فرعه التاسع في جدة وتلك قائمة أصنافهم التي أكسبتهم جماهيرية في السعودية

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أطباق شعبية بالدجاج تحضيرها بسيط وغير مكلف

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية