تقطيع سمك التونة

طريقة تقطيع سمك التونة ليست صعبة عندما تتبعين الخطوات البسيطة والواضحة التي نقدمها لك من موقع اطيب طبخة لتقطيع هذه السمكة الشهية والتخلص من زفارتها في نفس الوقت.

ias

الخطوة الأولى

الخطوة الأولى تكمن في تقطيع الرأس والذيل. ضعي سمكة التونة على لوح التقطيع الخشبي على أن يكون قريباً من حوض الجلي حتى تتخلصي من أكبر كمية ممكنة من الدمّ. 

الخطوة الثانية

بواسطة محرمة ورقية، إمسحي سطح السمكة لتسهيل التحكّم فيها. بواسطة سكين، إصنعي شقاً في بطن السمكة. بعد ذلك، مرّري السكين بشكل أفقي من أسفل الزعانف وصولاً إلى الرأس من الداخل. أقلبي السمكة وكرّري العملية من الجهة الثانية. إقطعي الرأس وتخلصي منه. 

الخطوة الثالثة

بعد فصل رأس السمكة عن الجسم، أفرغي التونة من الأحشاء وبقايا الدمّ. إغسليها جيداً بالماء الجاري ثمّ جفّفيها بواسطة محرمة ورقية.

الخطوة الرابعة

ضعي سمكة التونة مجدداً على سطح العمل. بواسطة السكين، إصنعي شقاً طولياً في منتصف جانب السمكة وظهرها. أفصلي اللحم عن العظام. كرّرشي العملية حتى فصل كلّ كمية اللحم عن العظام. قطّعي اللحم إلى شرائح ثمّ اطبخيه مشوياً أو مقلياً.

طريقة التخلص زفارة سمك التونة

إنّ سرّ التخلص من زفارة سمك التونة يكمن في غسلها بشكل مثالي كما لو كنت تنظفين اي نوع آخر من السمك. بعد أن تقطّعيها بالكامل، ضعي شرائح سمك التونة في وعاء كبير وانثريها بكمية وافرة من الدقيق. أضيفي عصير الليمون الحامض والخلّ ثمّ افركي السمك جيداً من كلّ الجهات. إغسلي السمك بالماء الجاري وضعيه في وعاء. كرّري العملية حتى ثلاث مرات حتى تتأكدي من اختفاء رائحة الزفر. بعد ذلك، تبّلي السمك بحسب الرغبة. ألف صحة! 


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية