لخضار محمّرة بالفرن لذيذة، تجنّبي هذه الأخطاء!

إذا كنت ترغبين سيدتي بتحضير خضار لذيذة محمّرة بالفرن، لا بد أن تتجنّبي الأخطاء التالية التي نقدمها لك من موقع اطيب طبخة. تفقديها!

ias

تقنية تحمير الخضار بالفرن

1- عدم إضافة الكمية المناسبة من الزيوت:
لتحصلي على خضار مشوية بالفرن لذيذة في كل مرة، عليك إستخدام الكمية المناسبة من الزيوت. فإذا استخدمت كمية قليلة ستجف الخضار وإذا كانت الكمية كبيرة ستصبح الخضار دهنية كثيراً. لذلك، إتبعي هذه النصيحة: أضيفي لكل 500 غرام من الخضار ملعقة كبيرة من الزيت فقط!

2- عدم تقطيع الخضار إلى أحجام متساوية:
طريقة تقطيع تؤثّر مباشرةً على الطهي. فإذا كانت أحجامها متفاوتة، لن تنضج في الوقت نفسه فالقطع الصغيرة تنضج بسرعة وهي معرّضة للإحتراق أما القطع الكبيرة فتبقى غير ناضجة. لتجنّب الأخطاء، قطّعي الخضار إلى أحجام متساوية في كل مرة.

3- عدم تقليب الخضار أثناء الطهي:
إن عملية تحمير الخضار في الفرن تتطلّب التقليب مرة أو مرّتين على الأقل أثناء الطهي. فإذا لم تفعلي ذلك، ستحصلين على خضار محمّرة– أو حتى محروقة – من جهة وبيضاء وغير ناضجة من الجهة الثانية.

4- الطهي على حرارة منخفضة جداً:
عند تحمير الخضار بالفرن على حرارة منخفضة جداً ستنضج المكوّنات حتماً إنما ستفقد اللون الجميل؛ ولكن لتحصلي على خضار محمّرة شهية، إحرصي على تحميرها في فرن على حرارة 180 درجة مئوية.

5- ملء الصينية أكثر من اللزوم:
دائماً ما ترغبين في ملئ الصينية قدر المستطاع لتكفي ضيوفك كلّهم. ولكن بهذه الطريقة لن تحصلي على خضار محمّرة بل مسلوقة. لذلك تأكّدي دائماً من وضع طبقة واحدة من الخضار فقط لتضمني أفضل النتائج على الدوام.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية