طريقة تلميع أواني الستانل ستيل بمكونات في مطبخك

يُعد الستانلس ستيل من أكثر أواني الطبخ أمانًا، لكنه يفقد لمعانه بعد استخداماتٍ عدة. ومع مرور الوقت، تظهر البقع البنية على كعب الأواني والتي يصعب التخلص منها بالغسيل العادي. إليك من أطيب طبخة أسهل الطرق لاستعادة لمعان أواني الستانلس ستيل بمكوناتٍ طبيعية موجودة في كل مطبخ.

ias

الخل والليمون الحامض

ضعي في وعاءٍ مقدارًا واحدًا من عصير الليمون الحامض مقابل أربعة مقادير من الخل النقي. بلّلي إسفنجة الجلي وافركي الأواني إلى أن تتخلّصي من البقع البنية. أعيدي الكرّة إلى أن تستعيد الأواني لمعانها. 

زيت الزيتون

إذا كانت أواني الستانلس ستيل تعاني من بعض الخدوش، امسحيها بالقليل من زيت الزيتون. بلّلي فوطة قطنية وامسحي الخدوش حتى تختفي.

التمر الهندي

يحتوي التمر الهندي على عناصر تعيد اللمعان واللون لأواني الستانلس ستيل. ضعي مقدار حفنة يدٍ من التمر الهندي في ماءٍ واغلي المزيج. ضغي القدر أو الإناء الباهت في الماء واتركيه لليلةٍ كاملة. اغسليه في الصباح بالماء والصابون.

الصابون الطبيعي

ضعي القليل من الصابون الطبيعي على فوطة وافركي الأواني الباهتة. سوف تلاحظين بعض بضعة دقائق أنّها استعادت لمعانها واختفت البقع الداكنة.

البايكنغ صودا

إصنعي معجونًا من البايكنغ صودا والماء. ضعي أواني الستانلس ستيل في فرنٍ مُحمّى حتى تسخن ثم أخرجيها ووزّعي المعجون عليها. اتركيها لحوالي 20 دقيقة ثم اغسليها كما ذكرنا سابقًا.

إليك أيضًا من أطيب طبخة طريقة تنظيف حوض المطبخ الستانلس ستيل.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية