هل تتناولين قشور هذه الأطعمة؟ إليك الصحي منها والخطير!

هل لاحظت أنّ معظم المأكولات التي نستهلكها مغلّفة بقشورٍ وجلودٍ؟ من الدجاج والأسماك إلى الخضار والفاكهة والحبوب… هل القشور والجلود آمنة للأكل؟ إليك كل الأجوبة!

ias

جلود الدجاج

تفضّل معظم ربات المنزل إزالة الجلود عن الدجاج بسبب سمعتها السيئة أنّها تسبّب الكولستيرول. في الحقيقة، تحتوي جلود الدجاج على نوعين من الدهون: المشبّعة وغير المشبّعة. لكن نسبة الدهون الصحية أكثر من غير الصحية، لذلك لا تشكّل جلود الدجاج خطرًا كبيرًا كما كنا نعتقد. لكنّ هذه الجلود تحتوي على نسبةٍ عالية من السعرات الحرارية، لذلك انتبهي إليها. ننصحك أن تتركي جلود الدجاج عند طهيها لأنها تحافظ على طراوة الدجاج وعصائره. يمكنك إزالتها قبل التقديم أو ترك الخيار لعائلتك أو الضيوف.

جلود السمك

تحتوي جلود السمك على نسبةٍ عالية من زيوت الأوميغا 3 التي تقوي جهاز المناعة وتنشّط الدماغ وعضلة القلب وتحارب عددًا كبيرًا من الأمراض. من الأفضل أن تتناولي الأسماك الدهنية مثل السلمون وحضّريها بالفرن بدل أن تقليها كي لا تفقد فوائدها.

الفاكهة والخضار

يتناول الكثير من الأشخاص الفاكهة والخضار فقط بعد تقشيرها. لكنّ هذه القشور تحتوي على معظم الفوائد الغذائية الموجودة بالخضراوات والفاكهة، لذلك إياك أن ترميها بعد اليوم! ومن المهم جدًا أن تغسليها قبل استهلاكها لتتخلصي من المبيدات والمواد الكيميائية الموجودة عليها. إليك أسهل طرق غسل وتعقيم الخضار والفاكهة لتحمي نفسك وعائلتك من الجراثيم. من أكثر قشور الخضار والفاكهة فائدة نذكر التفاح والخيار والجزر والباذنجان.


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية