تنظيف البقع عن ملابس الأطفال بحسب نوع البقعة وبمكونات متوفرة بمطبخك

يحب الاطفال منذ صغرهم الاستكشاف مما يساعد على نموهم ونضوجهم بسرعة. انما هذه الحركة الدائمة تعرضهم للكثير من الاوساخ والبقع التي تظهر غالباً على ملابسهم. اكتشفي من موقع اطيب طبخة كيفية تنظيف البقع عن ملابس الاطفال بسحب نوع البقعة وبمكونات متوفرة بمطبخك.

ias

الجيلي:

بعد ان ينتهي اطفالك من تناول حلى الجيلي المفضّل لديهم، تجدين نفسك مضطرة الى التعامل مع البقع الكثيرة على ملابسهم. اولاً قومي بغسل البقع بالماء البارد. اخلطي ملعقة كبيرة من الخلّ الأبيض المنظّف ونصف ملعقة صغيرة من منظف الغسيل السائل وربع لتر من الماء الدافئ وانقعي الملابس في هذا المحلول لمدة 15 دقيقة. بعدها قومي بغسل الملابس بالغسالة لتنظيفها تماماً.

الشوكولاته:

لازالة بقع الشوكولاته استخدمي صودا الخبز. يمكن زيادة بضع قطرات من الخلّ الابيض للتأكد من ازالة البقع تماماً. رشي القليل من صودا الخبز على البقع وانقعي الملابس مدة 15 دقيقة بعدها اغسلي الملابس بالماء البارد.

العلكة:

العلكة من اكثر انواع البقع ازعاجاً. افركي بقع العلكة العالقة على ملابس اطفالك بواسطة مكعب من الثلج. سيعمل الثلج على ازلة البقع العالقة بسهولة.

الحبر:

من افضل المكونات لازالة بقع الحبر هو الحليب. انقعي قطعة الملابس بالحليب لمدة لا تقل عن 8 ساعات. اشطفي قطعة الملابس بالماء وقومي بغسلها بالغسالة في اليوم التالي.

بقع الاتربة الاعشاب:

بسبب تواجدهم الدائم في الحدائق تتعرض ملابس اطفالك للكثير من البقع الخضراء من الاعشاب الموجودة في المكان. لازالة هذه البقع بسهولة استخدمي القليل من معجون الاسنان على البقعة وانقعي القماش لمدة لا تقل عن 5 ساعات بعدها اغسلي ملابس اطفالك للتأكد من نظافتها تماماً.


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية