مكونات طبيعية لتنظيف ملابسك البيضاء من الاصفرار

يمكنك الآن جعل ملابسك البيضاء ناصعة البياض لفترة أطول من خلال استخدام المكونات المنزلية البسيطة للحفاظ على عناصر ملابسك المفضلة وازالة بقع الإصفرار عنها. جمعنا لك من أطيب طبخة بعض الطرق الشعبية والفعالة لإطالة عمر ملابسك وإبقائها بحالة جيدة وجديدة لفترة أطول.

ias

إزالة البقع العنيدة
لإزالة البقع من الثياب البيضاء اسكبي 2 لتر من الماء في قدر كبير على النار واتركيه حتى يغلي. اضيفي بعدها عصير 3 حبات ليمون حامض وحركي ثم اضيفي ملعقة كبيرة من الملح. اضيفي المزيج مع 1/4 كوب من مسحوق الغسيل ثم دعي ملابسك تنقع لمدة 40 دقيقة تقريبًا. اغسليها بعدها في ماء نظيف مرتين أو ثلاث مرات.
هذه الوصفة هي أيضًا طريقة رائعة للتخلص من بقع العرق في مناطق الإبط.

للحفاظ على لون ملابسك البيضاء
صبي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مباشرة على المنطقة الملطخة. قطعي حبة ليمون في النصف، وافركي ملابسك. ثم أتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل كالمعتاد بالماء الدافئ. غالبًا ما تستخدم هذه الطريقة لإزالة بقع الإبط الصفراء من القمصان البيضاء. يمكنك أيضًا عمل معجون من صودا الخبز وعصير الليمون، ثم فركه على المنطقة المصابة لتنظيف البقع. قبل نقع الملابس بالماء الساخن. 

لتليين ملابسك إنقعي ملابسك لمدة 40 دقيقة في محلول من 1 لتر ماء دافئ و 1/2 كوب من الخل. إذا كنت ترغبين بالتخلص من بقع العرق، صبي الخل على المنطقة الملطخة وافركي قطعة من الصابون عليها. الخل لا يبيض ملابسك فحسب، بل يعمل أيضًا كملين طبيعي للنسيج.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية