خطأ فادح تقومين به عند استعمال حاوية الطعام الزجاجية!

الصورة من: Pinterest

ias

اذا كنت ممن يستخدمون الحاويات الزجاجية لحفظ بقايا الطعام، من المهم جداً أن تقومي بتنظيفها بالطريقة الصحيحة لأن القيام بأخطاء تنظيف يؤدي الى تراكم البكتيريا وتكاثرها وبالتالي يؤثر على صحة المأكولات. اذ عند تنظيف حاوية الطعام للتخلص من بقايا المأكولات تقومين باستعمال المياه والصابون لفركها جيّداً، الأمر الذي يؤدي الى تراكم البكتيريا التي تظهر على شكل عفونة على سطح الربطة المطاطية والتي تساهم في التسبب بمشاكل في طعم وصحة الأطعمة التي تتناولينها. اليك طريقة سهلة وسريعة للتخلص من البكتيريا والعفونة المتراكمة.

عند تنظيف ربطات حاويات الطعام المطاطية قومي بازالتها جميعها ثم ضعيها في وعاء عميق. أضيفي 10 أكواب من المياه الدافئة مع كوب من المبيّض. يمكن لهذه الكمية ألا تكن كافية لغمرالربطات المطاطية، لذا أضيفي الكمية المناسبة وانقعيها لمدة 10 دقائق، ثم استعملي فرشاة أسنان لفرك الربطات جيّداً.

بعد ملاحظة أن العفونة قد زالت، اغسليها بالصابون والمياه، نشفيها بفوطة المطبخ ثم اتركيها لبضع دقائق للتخلص من أي رطوبة ممكنة. وأخيراً أعيديها الى أغطية الحاويات واحفظيها في خزانة جافة لأنه من السهل أن تتكاثر البكتيريا في الربطة المطاطية بسبب المادة المصنوعة منها.

اليك طريقة التخلص من رائحة الحاويات البلاستيكية.

كرّري هذه العملية مرّة في الأسبوع لتحافظي على نظافة مأكولاتك ونظافة مطبخك لأن العفونة من أكثر المشاكل الضارة التي قد تصبح خطرة اذا لم يتم التخلص منها.


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية