تنظيف فرن الغاز

تنظيف فرن الغاز سيصبح عملية سهلة مع الحيل التالية التي نقدمها لك من موقع اطيب طبخة التي تضمن لك نتيجة رائعة خلال وقت قليل وبمكونات متوفرة في مطبخك.

ias

الحيلة الأولى: الخلّ الأبيض

الخلّ الأبيض من أهم المكونات التي تستخدم حول المنزل سواء للتنظيف أو للتعقيم وقد تحدثنا كثيراً عن أهمية توفره في خزانة المطبخ لتنظيف الsجاد أو الشبابيك وحتى المنضدات والطاولات. يعمل الخلّ على تفتيت الدهون الصعبة وبالتالي يمكنك استخدامه لتنظيف الفرن بشكل مثالي. إملأي نصف قارورة بخاخ بالخلّ ثمّ أضيفي الماء واخلطي المكونين جيداً. استخدمي المزيج لرشّ سطح الفرن ومن ثمّ امسحيه بواسطة قطعة قماش ناعمة حتى تتخلصي من الأوساخ. كرّري العملية يومياً أو يوماً بعد يوم حتى لا تتراكم الدهون.

الحيلة الثانية: الليمون الحامض والبايكنغ صودا

عصير الليمون الحامض من المكونات الطبيعية الأساسية التي تساعد على تفكيك الدهون والبايكنغ صودا تلعب دوراً مهماً في التطهير وقتل الجراثيم. إذا كنت تعانين من صوعوبة الدهون المتراكمة على الفرن، ضعي طبقة من البايكنغ صودا على البقع ثمّ افركيها بالليمون الحامض. النتيجة ولا اروع وبدون مساحيق!

الحيلة الثالثة: الملح والبايكغ صودا

خليط الملح والبايكنغ صودا فعال جداً ضد البقع الصعبة ويمكنك تحضيره في اي وقت خلال دقائق. أخلطي ملعقة كبيرة من الملح مع ملعقة كبيرة من البايكنغ صودا وملعقة مبيرة من الماء. إفردي المزيج فوق البقع الصعبة، أتركيه لبضع دقائق ثمّ امسحيه بواسطة فوطة قماش ناعمة. 


مواضيع ذات صلة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية