تقومين باستعماله يوميا بدون تنظيفه!

يعتبر ترتيب المطبخ من أهم الخطوات التي تقومين بها يوميا وتختلف طرق تنظيف المطبخ من شخص الى اخر. فالبعض يعطي أهمية كبيرة لـتنظيف الفرن أو لـتنظيف الخزائن أو الثلاجة، لكن هناك شيء تستخدمينه يوميا ولم تتكبدي عناء غسله.

ias

من منا لا يقوم بطهي المأكولات الساخنة على الأقل مرة واحدة يوميا؟

خلال الطهي لا يمكنك تجنب استعمال القفازات الحاجبة للحرارة المصنوعة من القماش السميك والمانعة لامتصاص حرارة الأواني والصواني الساخنة. تساعدك القفازات على حماية يديك من الحروقات خلال طهي الحلويات والمأكولات اللذيذة، واستعمالها المتكرر يؤدي الى توسخها وتلطخها ببقع يصعب ازالتها بعد فترة من زيوت، صلصات وغيرها.

حافظي على كف الفرن لأطول مدة ممكنة واغسليه كلما دعت الحاجة لأنه يحتوي على الكثير من البكتيريا وبقايا الطعام التي لا نراها في معظم الأحيان، وانتبهي ايضاً إلى طريقة طهيك.

يصلح تنظيف كف الفرن في غسالة الملابس مع مناشف المطبخ أو يمكنك خلط ملعقة كبيرة من البايكينغ صودا وملعقة كبيرة من مسحوق الجلي مع المياه الدافئة ونقع الكف به لعدة ساعات ومن ثم تجفيفه جيدا.

لا تستخفي أبدا بتنظيف لوازم المطبخ خاصة تلك التي تستخدمينها يوميا وبطريقة متكررة لتتفادي انتشار البكتيريا وتحافظي على مطبخ صحي!


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية