كيفية توفير في ميزانية رمضان بطريقة اضافية هذا العام

تختلف الميزانية المخصصة لمشتريات رمضان عن ميزانية الايام العادية. وفي هذه الايام يعتبر هذا الامر اكثر صعوبة لذلك تبحث كل ربة منزل عن الطرق الامثل للتوفير في ميزانية رمضان بطريقة اضافية. اليك الطرق للتوفير في ميزانية رمضان هذا العام.

ias

اتبعي هذه النصائح للتوفير في ميزانية رمضان:

  • النصيحة الاولى: التركيز على انواع الاطعمة الرئيسية وشراؤها بكمية كبيرة قبل بداية شهر رمضان وتخزينها بالطريقة الصحيحة، استفيدي من العروضات قدر المستطاع.
  • النصيحة الثانية: تفادي شراء فقط العلامات التجارية المعروفة اعتقاداً منك انها الافضل للاستخدام، حاولي الاستفادة من الاسعار المتدنية عند شراء الاطعمة حتى لو لم تكن علامتها التجارية معروفة مع الحرص ان تكون ذات جودة عالية ايضاً.
  • النصحية الثالثة: اختاري الفواكه التي تظهر لك غير ناضجة تماماً مثل الموز والافوكادو، هذه الخطوة كفيلة بابقاء هذه الانواع لفترة اطول عندك دون ان تفسد.
  • النصيحة الرابعة: عدم المبالغة في تحضير اصناف كثيرة على السفرة الواحدة. يمكنك التوفيق بين الحرص على التنويع في الاصناف وفي الوقت نفسه التوفير في الميزانية. هذا الامر يعني ان تحرصي على عدم تحضير طبقين رئيسين الى جانب اطباق المقبلات والسلطات الكثيرة. ركزي على طبق رئيسي واحد الى جانب الاصناف الاخرى التي تكون في طبيعة الحال اقل تكلفة. تعرفي من موقعنا على لائحة اطباق رئيسية لرمضان.
  • النصيحة الخامسة: الابتعاد عن الوجبات الجاهزة لسببين، الاول ان تكلفة هذه الوجبات عالية والثاني انها في معظم الاحيان غير صحية، تعرفي في هذا السياق على 4 مأكولات يجب تجنبها خلال رمضان. لذلك احرصي على اعداد الوجبات في المنزل.


مواضيع ذات صلة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية