جدول بأنواع الكرش وكيفية التخلص من كل نوع!

البطن او الكرش من المشكلات المزعجة للغاية والتي تعانيها نساء كثيرات ولأسباب مختلفة لذلك فإنّ حل كل منها يختلف مع اختلاف نوع الكرش.

ias

واذا كنت تعانين هذه المشكلة بدورك، تعرفي معنا من خلال هذا الجدول على وانواع الكرش وكيفية التخلص من كل نوع!

جدول بأنواع الكرش وكيفية التخلص من كل نوع

– البطن البارز قليلًا: هو البطن الصغير تحت السرة ويصيب النساء النحيفات جراء اتباعهن لبعض انظمة الرجيم او التمارين الرياضية الخاطئة. وللتخلص من هذا النوع عليك اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة تمارين رياضية معينة خاصة به.

– الكرش الهرموني: هو الذي يسببه التوتر والضغط النفسي، اما للتخلص منه عليك ايجاد وقت للإسترخاء من الضغوطات النفسية والجسدية.

– الكرش المنتفخ: هو الكرش الذي يكون نتيجة انتفاخ الأمعاء او امتلائها بالهواء. ابتعدي عن المشروبات الغازية والعلكة وأكثري من الشاي الأخضر والزنجبيل.

– الكرش المترهل: اما سبب بروز هذا النوع هو ارتخاء عضلات الأمعاء لذلك يبدو مترهلًا. وللتخلص من هذا الكرش، عليك ممارسة تمارين البلانك التي تشد عضلاتك الداخلية.

– كرش ما بعد الولادة: هو طبعًا ما تبقى من الوزن الذي اكتسبته أثناء حملك وللتخلص من كرش ما بعد الولادة عليك ممارسة رياضة المشي، والإبتعاد عن الأطعمة الدسمة والسكريات.

– الكرش البدين: وأخيرًا، الكرش البدين هو تراكم الدهون في الأمعاء او حولها. وللتخلص من هذا الكرش عليك الإبتعاد عن السكريات والنشويات كالمعكرونة و الخبز والإستعاضة عنها بالحبوب الكاملة. دون ان ننسى عدم تناول العشاء في وقت متأخر من الليل!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية