جدول لمدة حفظ الفاكهة والخضار لاطول فترة في الثلاجة

لتفادي هدرها تبحثين دائماً عن أفضل الطرق لحفظ الفاكهة والخضار لديك في الثلاجة لأطول مدة ممكنة. سنقدم لك فيما يلي جدول لمدة حفظ الفاكهة والخضار لأطول فترة في الثلاجة حتى تبقى طازجة لتستخدميها لتحضير أشهى الوصفات.

ias

مدة حفظ الفاكهة لأطول فترة في الثلاجة:

  • التفاح والكمثري: من أنواع الفاكهة التي تبقى صالحة لفترة طويلة في ثلاجتك. يمكن الاحتفاظ بهذه الانواع لمدة تصل إلى 4 أشهر في الثلاجة. لتحافظي أكثر على هذه الانواع تناولي حبات التفاح الكبيرة أولاً لأنها ستفسد اسرع من الحبات الصغيرة. حتى يدوم التفاح والكمثري لديك لأسابيع ، احتفظي بها في كيس بلاستيكي في درج الخضروات الخاص بك، لكن بعيدًا عن أنواع الخضروات الأخرى التي يمكن ان تؤثر عليها.
  • الشمندر: يمكن أن يبقى البنجر ما بين 2 الى 4 أشهر في الثلاجة. قومي بتخزين الشمندر في كيس بلاستيكي مثقوب في جارور الثلاجة.
  • التوت:  إذا أبقيت التوت في درجة حرارة الغرفة ثم قمت بتخزينها في الثلاجة، فستبقى لمدة تصل إلى أسبوعين. المهم ان لا تقومي بغسلها ابداً إلا قبل تناولها مباشرةً. طبقي افضل طريقة لتنظيف التوت.
  • الحمضيات: يجب ترك حبات البرتقال والجريب فروت والكلمنتين والليمون الحامض لتنضج في درجة حرارة الغرفة ثم تخزينها في الثلاجة حيث يمكن أن تبقى صالحة لمدة أسبوعين.

مدة حفظ الخضار لأطول فترة في الثلاجة:

  • الملفوف: يمكن الحفاظ على الملفوف لمدة تصل إلى شهرين في حال وُضع في كيس من البلاستيك في الثلاجة. استخدميه كبديل للخس أو غيره من الخضروات الورقية في السلطات ، لأن معظم الخضار الورقية تذبل في غضون أيام بسبب محتواها المائي العالي.
  • الجزر: المفتاح لجعل الجزر يدوم لأطول فترة هو إبقائه جافًا ، حيث أنه ينبعث منه الكثير من الرطوبة ، مما يؤدي إلى تعفنه بسرعة أكبر. إذا اشتريت جزرًا في كيس بلاستيكي ، ضعي منشفة ورقية في الكيس لامتصاص أي رطوبة وقومي بتغييرها بشكل دوري. هذه الخطوة يمكن أن تبقي الجزر طازجًا لثلاث أسابيع.
  • الفلفل الرومي: إذا تم تخزين الفلفل الرومي في الثلاجة، فسيظل طازجًا لمدة تتراوح بين أسبوع الى أسبوعين. حاولي اختيار اللون الأخضر لأنه يبقى لفترة أطول من الفلفل الملوّن.
  • الطماطم: عندما تقومين بتخزين الطماطم في الثلاجة، فإنها ستبقى طازجة لمدة تصل الى أسبوع او أسبوعين.
جدول لمدة حفظ الفاكهة والخضار لاطول فترة في الثلاجة


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية