طرق سهلة وفعالة لحرق الدهون المتراكمة في جسمك

السمنة لا تفسد شكلك فقط وإنما تؤدي إلى أمراض خطيرة كمرض السكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية، ومرض السرطان، وغيره. ان كنت تعانين من السمنة المفرطة او تراكم الدهون في منطقة معينة، اتبعي الخطوات التالية:

ias

مارسي الرياضة بشكل دوري

الرياضة المستمرة بشكل يومي أو أقله 3 مرات في الأسبوع من اهم العوامل التي تساعد على خسارة الدهون المتراكمة في الجسم، وعليك برياضة الجري أو ما يسمى بالكارديو والتي تنقص وزنك بشكل مذهل، بالإضافة إلى بعض التمارين التي يطلبها منك المدرب أو المدربة في صالات الرياضة.

أكثري من استهلاك كمية البروتين في نظامك الغذائي 

أكدت الدراسات عزيزتي أن زيادة كمية البروتين في وجباتك اليومية، تلعب دوراً مهماً في حرق الدهون لأنها صحية مما يجعل جسمك يستهلك الدهون المخزنة داخله ويحرقها لأنه بحاجة إليها، كما أن هذه الأطعمة الغنية بالبروتين تشعرك بالشبع، وأبرز هذه الأطعمة اللحوم ومشتقاتها، والمأكولات البحرية، والبيض.

إحصلي على قسط وافر من النوم

جسمك بحاجة ماسة للنوم والراحة، لن تصدقي أن النوم يساعدك على تقليل وزنك بطريقة مذهلة، فيجب أن ينال الجسم ما لا يقل عن الـ 7 ساعات يومياً من النوم وهذا ما أثبتته الدراسات.

إليك أيضاً كيف احرق الدهون بسرعة وبطريقة صحية؟

أضيفي الخلّ لوجباتك

الخل من المكونات الحارقة للدهون، فلا تتأخري عن إضافته لوجباتك الغذائية كلما إستطعت وخاصة في السلطات والصلصات والطعام الذي يتقبل الخل، فيعمل على قطع الشهية ويقضي على السعرات الحرارية التي تتناوليها والدهون التي تتراكم حول البطن.

تناولي المشروبات الصحيّة

حاولي الإبتعاد عن المشروبات الغازية والمصنعة التي تكون غنية بالسكر والدهون المشبعة، وإستبدليها بالماء والعصائر الطبيعية كالغريب فروت وغيرها التي تساعدك على حرق الدهون. وهناك أيضا 5 وصفات مشروبات سهلة لحرق دهون البطن.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية