لا تقلقي من حساسية الحليب! اليك البدائل

تظهر مشكلة حساسية الحليب أو اللاكتوز عند وجود صعوبة هضم السكر الطبيعي الموجود في الحليب الأمر الذي يؤدي الى ظهور أعراض كثيرة مثل الإسهال، التقيؤ، الغازات والتشنجات المعوية التي تصبح مزعجة وتحتاج الى حل. اليك البدائل التي من خلالها يمكنك التخلّي عن تناول حليب البقر واستبداله بأنواع حليب أخرى تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية والمكوّنات الغذائية التي تغنيك عن حليب البقر والتي تضمن لك نموّ طبيعي عند الأولاد.

ias

حليب الصويا:

يحتوي حليب الصويا على كميات كبيرة من الألياف التي تساعد الجسم في عملية الهضم وعلى نسبة كربوهيدرات عالية التي تعتبر مصدر طاقة للجسم. يساعد حليب الصويا على تقليل نسبة الكولسترول في الدم الأمر الذي يقلّل خطر الأمر الذي يقلّل خطر الاصابة بأمراض القلب. بالاضافة الى أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدّاً الأمر الذي يجعله مثاليّاً لاتباع حمية لتخفيف الوزن.

حليب اللوز:

يعتبر حليب اللوز بديلاً صحياً لحليب البقر لأنه خالي من اللاكتوز الذي يسبب انتفاخ في البطن للذين يعانون من حساسية. بالاضافة الى أنه غني بالبروتينات، الفيتامينات، الألياف، الكالسيوم وغيرها من العناصر الغذائية المهمة للجسم.

حليب جوز الهند:

يحتوي حليب جوز الهند على دهون تساعد على ابطاء معدّل تحرير السكر ممّا يحدّ من الاصابة بمرض السكري. كما أنّه يحتوي على العديد من المعادن المهمة للصحة والتي تتحكم بتدفق الدم وتحافظ على صحة القلب.


مواضيع ذات صلة

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية