حافظي على الطماطم لمدة أطول من خلال هذه الحيلة!

تستخدم الطماطم في العديد من الأطباق، السلطات والصلصات فاذا كنت تريدين المحافظة على شكلها، نكهتها وتجنب تلفها دون أن تضطري ان تتوجهي يوميا الى سوق الخضار اتبعي هذه الطرق باستخدام منتج واحد فقط يساعدك على المحافظة على فوائد الطماطم بالاضافة الى طعمها الطازج!

ias

الطريقة الاولى:

ضعي 8 أكواب من المياه مع كوبين من الخل الأبيض في وعاء وانقعي الطماطم فيها لمدة 20 دقيقة. تخلصي من المياه وقومي بتجفيف حبات الطماطم جيدا بفوطة نظيفة ثم ضعيها في الثلاجة.

الطريقة الثانية:

ضعي في قنينة كوب من الخل مع كوبين من المياه واستعمليها كرذاذ معقم للطماطم بعد غسلها جيدا وتجفيفها ضعيها في وعاء نظيف ثم رشي من سائل الخل والمياه عليها وقومي بتغطيتها بفوطة نظيفة لتسحب الرطوبة ثم احفظيها في الثلاجة.

تحتوي قشرة الطماطم على البكتيريا والجراثيم التي اذا تكاثرت يمكنها أن تسبب تلفها بعد أيام معدودة فتخلصي منها من خلال هذه الطرق التي تعمل على قتل الجراثيم وتعقم حبات الطماطم. يعتبر الخل مادة طبيعية فاطمئني لاستعماله وتأكدي من أنه الحل للحصول على خضروات نظيفة، صالحة للأكل وطازجة. من المهم أيضا أن تنتبهي الى طريقة حفظ المأكولات في الثلاجة، لذلك قومي بـتخزين الطماطم في الرفوف المتوسطة حيث الحرارة منخفضة لتحافظي عليها لمدة أطول.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية