5 حقائق مهمة عن آلة غسل الاطباق ستجعلك تعيدين النظر في طريقة استخدامك لها

تلعب غسالة الاطباق دوراً مهماً في تسهيل حياتك سواء أكنت امرأة عاملة أو ربة المنزل حتى لا تضطري إلى الوقوف لساعات طويلة عند حوض الجلي وخاصة بعد عزومة كبيرة. لكن هل تستخدمين هذا الجهاز بشكل صحيح؟ تعرفي في ما يلي من موقع أطيب طبخة على 5 حقائق مهمة عن آلة غسل الاطباق ستجعلك تعيدين النظر في طريقة استخدامك لها!

ias

ما من حاجة لغسل الأواني

قد تلجأين إلى غسل الأواني بالماء قبل وضعها في غسالة الأطباق في اعتقاد منك أنّ هذه الأخيرة ستقوم بالباقي. إلا أن هذه الطريقة خاطئة لاستخدام غسالة الأطباق إذ أن الصابون لن يقدّم أي فعالية وبالتالي ستبقى الأواني متسخة. بواسطة شوكة أو ملعقة، تخلصي من أكبر كمية ممكنة من بقايا الطعام وضعي الطبق المتّسخ في غسالة الأطباق.

لست بحاجة لكمية كبيرة من مسحوق التنظيف

إن استخدام كمية مفرطة من مسحوق التنظيف يؤدي إلى نتيجتين: الأولى تبذير المال (واضح) والثانية تشكّل بقع على الأواني الزجاجية. أحرصي دائماً على استخدام كميات مناسبة من مسحوق التنظيف فتحصلين على أواني لامعة ونظيفة خالية من البقع!

يجب ملء غسالة الأطباق بشكل مناسب قبل تشغيلها

أحرصي على قراءة الكتيب المرفق بغسالة الأطباق حتى تتأكدي من كمية الأطباق والأواني التي يمكنك وضعها فيها إذ أنه عندما تفرطين بملأ الجهاز لن تحصلي على نسبة النظافة المطلوبة وتنظيف طبقين أو قدر واحد سيشكّل هدراً للمياه الساخنة.

غسالة الأطباق لا تغني عن الجلي اليدوي

بعض الأواني وأدوات المطبخ لا تصلح للتنظيف في غسالة الأطباق إذ أن الصابون المستخدم والماء الساخن في هذه الأخيرة قد يفسدها ويفقدها جودتها. أتركي السكاكين وأواني تناول الطعام لحوض الجلي واغسلي الأطباق والقدور المناسبة في غسالة الأطباق.

غسالة الأطباق ليست حكراً على الأطباق والقدور!

قد تتفاجئين عندما تعلمين أن غسالة الأطباق ليست حكراً على الأطباق والقدور فحسب بل يمكنك أيضاً استخدامها لتنظيف رفوف الثلاجة والشفاط في المطبخ! لا حدود لاستخداماتها!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية