إليك 5 حلوياتٍ عربية دايت بطعمها الأصلي!

تتميّز الحلويات العربية عن باقي الحلى بنكهاتها الغنية، لكنّ معظمها يحتوي على نسبةٍ عالية من السّكر والدهون. إن كنت تبحثين عن طريقةٍ للإستمتاع بتناول حلوياتك المفضّلة بدون زيادة وزنك، إليك من أطيب طبخة 5 وصفاتٍ لحلى عربي دايت لن تلاحظي الفرق مع الوصفات التقليدية.

ias

1) الكنافة بالجبنة
حضّري هذا الحلى المفضّل عند الجميع بوصفةٍ صحيّة وشهيّة. وهل يمكنك تصديق أنّ القطعة الواحدة من كنافة الجبنة الدايت تحتوي فقط على 190 سعرةٍ حرارية، أي ربع السعرات مقارنةً بالوصفة العادية؟!

2) قشطليّة
تحتوي القشطلية الدايت على نسبةٍ عالية من البروتين والكالسيوم، ما يجعلها ممتازة للصائم خلال شهر رمضان المبارك. زيّنيها بالفاكهة الطازجة والمكسّرات للمزيد من الفوائد، وقدّميها على السحور للشعور بالنشاط لمدّةٍ أطول.

3) بسبوسة
يكمن سرّ البسبوسة المثالية بالقطر والشربات التي تغمرها وتعطيها نكهةً رائعة. لكنّ هذه الشربات غنيّة بالسكر والسعرات الحرارية، لذا جرّبي وصفة البسبوسة الدايت للحصول على أشهى حلى بسعراتٍ حرارية أقلّ.

4) قطايف جوز
هل أنت مستعدّة للتخلي عن القطايف لخسارة الوزن؟ ليس هناك من داعٍ بعد اليوم! لا تمتنعي عن تناول حلوياتك المفضّلة، وخاصةً خلال شهر رمضان المبارك. إليك وصفة قطايف الجوز الدايت.

5) كيكة التمر والحبهان
وأخيرًا، لا يمكننا أن ننسى كيكة التمر بنكهتها العربية المميّزة. قدّميها مع القهوة بعد الإفطار أو على السحور للتمتّع بالنشاط والحيوية خلال النهار.

إليك أيضًا من أطيب طبخة حلويات عربية بالتوست سهلة التحضير وحلويات عربية تقليدية بدون بيض.


مواضيع ذات صلة

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية