حيل تمنع انكماش الكفتة اثناء طهيها. جربيها وادعيلي

الكفتة من اشهى الوصفات واكثرها شعبية في العالم العربي حيث تُحضر بطرق عديدة منها الكفتة بالطحينة، كفتة بالبقسماط، كفتة باللبن والكثير من الاطباق الاخرى. قد تعانين من تقلص وانكماش الكفتة في كل مرة تحضرينها لذلك تبحثين عن الحيل التي تمنع ذلك. اليك هذه الحيل التي نقدمها لك من موقعنا جربيها!

ias

طبّقي هذه الحيل التي تمنع انكماش الكفتة:

  • بعض الاضافات لخلطة الكفتة يمكن ان تساعدك على تفادي انكماش الكفتة اثناء الطهي. قومي ببرش حبة طماطم مع حبة بصل وحبة بطاطس صغيرة الى الخلطة للمحافظة على حجم الكفتة كما هو.
  • يساعد البرغل ايضاً على منع انكماش الكفتة اثناء الطهي. انقعي القليل من البرغل ثم اضيفيه الى خلطة الكفتة. يساعد هذا المكون على امتصاص الدهن الزائد في الكفتة ويمنع تقلص حجمها عند تعرضها للحرارة العالية.
  • اضيفي القليل من حامض الليمون الى خلطة الكفتة. يساعد حامض الليمون على منع انكماشها اثناء الطهي ايضاً.
  • حضري الكفتة مع اقل كمية دهن ممكنة. الكمية الزائدة من الدهون تؤدي الى انكماش اللحمة عند تعرض هذه الاخيرة للحرارة المرتفعة. للتأكد من عدم انكماش الكفتة اختاري لحم الخروف بدلاً من لحم العجل حيث ان هذا الاخير يحتوي على كمية سوائل اكثر من لحم الخروف، هذا الامر يؤدي الى تبخر سوائل الكفتة مما يؤدي الى انكماشها عند الطهي.
  • يمكنك ايضاً اضافة ملعقة كبيرة من البايكنغ باودر الى خلطة الكفتة.
  • خطوة اضافية يمكن ان تساعدك على تفادي انكماش الكفتة اثناء الطهي، قبل البدء بطهي الكفتة، سخني القليل من الزيت على النار اضيفي 3 ملاعق من الدقيق واتركيه على النار حتى يتحمر جيداً. اضيفي الدقيق الى خلطة الكفتة لمنع تقلص حجمها عند الطهي.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية