حيل للحصول على افضل بطاطس عند الطهي

لا تخلو الاطباق العربية من البطاطس بأشكالها المختلفة. بالطعمات والنكهات المختلفة مع الاضافات او من دونها تعتبر البطاطس الاقرب الى قلوب الاطفال خصوصاً. سنقدم لك حيل للحصول على افضل بطاطس عند الطهي.

ias

اختيار نوع البطاطس:

تنقسم البطاطس الى نوعين: النوع الاول النشوي والنوع الثاني الذي يحتوي على كمية اقل من النشويات داخله. يتميّز النوع الثاني بقشرته ذات الالوان الفاتحة. امّا الفارق بين النوعين فهو ان الاول النشوي يتفتت عند الطهي. ذلك يعني ان هذا النوع يعتبر مناسباً لصناعة بطاطس بوريه مثالية. اما النوع الثاني فهو صالح لصنع سلطات بالبطاطس حيث ترغبين في تقطيعه الى قطع جامدة. هناك ايضاً اخطاء شائعة ترتكبينها عند طهي البطاطس تؤدي الى فشلها اكتشفيها وتجنبيها.

تقشير او عدم تقشير البطاطس:

تعتمد مسألة تقشير البطاطس من عدمها على نوع الوصفة بالتأكيد. هناك بعض الاطباق ومنها خصوصاً البطاطس المشوية، يمكنك عند تحضيرها المحافظة على القشور، لأنها تصبح مقرمشة ولذيذة بعد الشوي. اما عند تحضير وصفات البطاطس المختلفة الاخرى فقومي بتقشيرها لنتيجة افضل.

نقع البطاطس او عدم نقعها:

من المهم معرفة ان البطاطس الذهبية المقرمشة تنتج عن ازالة النشاء من البطاطس قبل القلي. عملية ازالة النشاء تكون عبر نقع البطاطس لساعات قبل استخدامها. ان الابقاء على النشاء بالبطاطس تسبب بالتصاقها عند القلي. اقرئي من موقعنا ايضاً كيف احافظ على لذة وقوام البطاطس المقلية بعد التسخين؟ اليك سرّي!


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية