حيل منزلية سهلة لإزالة بقايا الزجاج المكسور

هل انكسرت إحدى الأواني الزجاجية في منزلك؟ إليك حيل سهلة ومبتكرة لإزالة الشظايا الصغيرة من دون تعريض نفسكِ للإصابة بالجروح، وبعيداً من أي عناء:

ias

البطاطس: إستعيني بحبّة نيئة من البطاطس أو أي نوع من الخضار المشابهة وبالحجم نفسه، واعمدي إلى قصّها بالنصف، ثمّ طبّقي الجزء الداخلي منها على شظايا الزجاج لإلتقاطها. ارمي البطاطس فوراً بعد استعمالها ولا تستخدميها إطلاقاً لأي غرض آخر حتى ولو قمتِ بغسلها جيداً.

قطعة الخبز: شظايا الزجاج تلتصق فوراً بقطعة الخبز، فبدلاً من رمي الخبز القديم والمتعفّن، بإمكانكِ إستخدامه لتجميع الزجاج المكسور عن مساحة معينة.

الشريط اللاصق: ومن جملة الإستعمالات الغريبة للشريط اللاصق، تستطيعين اللجوء إلى الشريط الأعرض والأسمك لتفادي إصابة نفسكِ بالجروح، وذلك لإلتقاط شظايا الزجاج من أصغرها لأكبرها عن الأرض في حال لم تتوفر لديكِ أي مكنسة.

المنشفة الورقية الرطبة: قومي بطيّ المحارم الورقية السميكة لعدّة طبقات بشكل لا يتيح للزجاج بإختراقها، واعمدي إلى تبليلها، ثمّ الضغط بها على شظايا الزجاج لإلتقاطها.

تجدر الإشارة إلى أننا لا نشجّع على هدر الأطعمة ورميها قبل الإستفادة منها واستهلاكها، ولكنّ هذه الطرق هي مخصّصة للحالات الطارئة والمستعجلة، خصوصاً في حال لم تتوفر لديكِ مكنسة لجمع الشظايا. فهل أعجبتكِ هذه الحيل؟ وهل تعرفين أي حيل أخرى في هذا السياق؟ شاركينا رأيكِ في خانة التعليقات!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية