حيلة لابقاء الفاكهة والخضار باردة في فصل الصيف

يُفضل الكثير من الأشخاص فصل الصيف على الفصول الباقية لأسباب كثيرة إلا أن الأمر يختلف بالنسبة للفاكهة والخضار حيث أن الفصل الحار قد يؤثر عليها بشكل سلبي فتفسد بسرعة. إذا كنت تتسألين عن الحيل الفعّالة لإبقاء الفاكهة والخضار باردة في فصل الصيف، إكتشفيها من موقعنا.

ias

كيفية ابقاء الفاكهة والخضار باردة في فصل الصيف:

في الكثير من المرات عند تحضير أي طبق من السلطة تبقى الخضروات والفاكهة لديك خارج الثلاجة إلى حين الانتهاء من تحضير الصلصة او أي شيء آخر. لإبقاء الفاكهة والخضار باردة، جهزي أي حاوية، من المفضل إستخدام الحاويات التي تكون عادةً مصنوعة من القصدير لأنها تحفظ الحرارة. املئي الحاوية بالقليل من الماء في الكعب ثم ضعي الحاوية في الفريزر لحوالى 4 ساعات. أخرجي الحاوية من الفريزر ثم ضعي الخضروات فوقها للمحافظة على برودتها.

نصائح إضافية للمحافظة على برودة الخضار والفاكهة :

من أهم النصائح التي يمكن أن تساعد على المحافظة على برودة الفاكهة في فصل الصيف هو مكيّف الهواء. إذا كنت تحفظين بعض أنواع الخضروات والفاكهة ضمن حرارة الغرفة عليك إستخدام مكيف الهواء لإبقائها باردة وتفادي حرارة الشمس المرتفعة التي قد تؤثر عليها. في حال كنت مضطرة إلى حفظ بعض من هذه الخضروات والفاكهة في الثلاجة فكل ما عليك فعله هو تطبيق النصائح التالية لتفادي نضوجها بسرعة:

نصائح لابقاء الخضروات والفاكهة طازجة لاطول فترة في الثلاجة:

  • البروكولي، الخس والكرفس: اذا كانت هذه الأنواع من الخضروات تذبل لديك بسرعة في فصل الصيف، كل ما عليك فعله هو تغليف هذه الخضروات بورق القصدير قبل وضعها في الثلاجة. تحافظ هذه الخطوة على هذه الخضروات لمدة قد تصل إلى 7 أسابيع.
  • الافوكادو: لإبقاء الأفوكادو بارد في فصل الصيف، قطّعيه الى نصفين لحفظه في الثلاجة. رشي القليل من عصير الليمون الحامض على الافوكادو ثم ضعيه في وعاء محكم الإغلاق قبل حفظه في الثلاجة أو طبقي هذه الحيلة لابقاء الافوكادو المقطع طازجاً ومن دون اسوداد لاسبوع كامل.
  • التفاح: في فصل الصيف من المهم حفظ التفاح في الثلاجة للمحافظة على قوامه المقرمش. قبل حفظ التفاح في الثلاجة ضعي منشفة مبللة فوق وعاء التفاح، تساعد درجات الحرارة الباردة والرطوبة على المحافظة على نضارة التفاح لمدة قد تصل إلى أسابيع.


مواضيع ذات صلة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية