أسرع طريقة لغسل الأطباق عندما يتراكم الجلي!

سواء تجمعت الأطباق خلال النهار أم ظهرت فجأة بعد عزومة كبيرة، تكره كل سيدة غسل الأطباق وخاصةً آخر اليوم. إليك من أطيب طبخة بعض الحيل والنصائح لغسل الأطباق المتكدسة بأسرع وقت ممكن!

ias

1- إنقعي الأطباق
إذا لم يتسنى لك الوقت أن تغسلي الأطباق مباشرةً بعد الانتهاء من تحضير الطعام أو تناوله، انقعيها في الماء حتى لا تجف الأطعمة عليها. وإذا كنت تغسلين كمية كبيرة من القدور والأواني والأطباق، انقعي قسمًا منها بالماء إلى أن تصلي إليها.

2- جمعي الأطباق  عندما يحين وقت إزالة الأطباق بعد انتهاء العزومة، أفرغي محتويات كل الصحون وضعيها فوق بعضها. بهذه الطريقة لا تأخذ الأطباق مكانًا كبيرًا في الحوض ولا يبدو شكلها مخيفًا. وعندما تكون الأغراض منظمة أمامك، يمكنك أن تغسليها بطريقةٍ أسرع.

3- خصصي مكانًا للأطباق النظيفة تخلف العزومات كمية كبيرة من الجلي، لذلك عليك أن تقسمي حوض المطبخ. خصصي مكان لغسل الأطباق ومكان أكبر لوضع الأطباق النظيفة حتى لا تتوقفي مراتٍ عدة لتوضيب الأغراض النظيفة.

4- ارتدي البزة الرسمية للجلي  تتفادى الكثيرات ارتداء القفازات أو المئزر وقت الجلي، لكنها تسرع العملية كثيرًا. تمنع القفازات الأطباق والأواني من الإنزلاق، ويحمي المئزر ثيابك من الماء والصابون. بالإضافة إلى ذلك، لن تنتقلي إلى أعمالٍ أخرى إذا كنت ترتدين البزة حتى لا تضطري إلى خلعها وارتدائها مراتٍ عدة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 أغراض ضعيها دائمًا إلى جانب حوض المطبخ!


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية