خبز بر كم سعرة حرارية

ان كنت تتساءلين خبز بر كم سعرة حرارية يحتوي فلا تقلقي يا عزيزتي اذ يقدم لك موقع أطيب طبخة عدد السعرات الحرارية المتوفرة في الخبز البر كما أبرز فوائده لصحة الانسان. هل تتساءلين عن علاقة الخبز الأسمر والرجيم؟

ias
  1. خبز بر كم سعرة حرارية
  2. فوائد خبز البر

1- خبز بر كم سعرة حرارية

ان خبز البر هو الخبز المؤلف من حبوب القمح الكاملة ويعتبر من أفضل أنواع الخبز لإحتوائه على العديد من المغذيات. يحتوي خبز البر على نفس السعرات الحرارية المتواجدة في الخبز الأبيض تقريباً إذ لا يكمن الفرق بين هذين النوعين بعدد السعرات بل بالقيمة الغذائية إذ يعتبر خبز البر صحي أكثر من الخبز الأبيض. يحتوي كل 100 غرام من خبز البر على حوالى 247 سعرة حرارية.

2- فوائد خبز البر

كما سبق وذكرنا، إن ما يميز خبز البر هو احتوائه على العديد من المغذيات اذ هو مصنوع من حبة القمح الكاملة. يحتوي خبز البر على معدلات عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع بمجرد تناول كمية قليلة منها كما ان تناول خبز البر يساعد على تليين المعدة والتخلص من الإمساك. أثبتت العديد من الدراسات أن تناول خبز البر يساعد على الوقاية من أمراض القلب والشرايين. ينصح العديد من أخصائيي التغذية مرضى السكري بتناول خبز البر لإحتوائه على كمية اقل من النشويات. يحتوي خبز البر أيضاً على مضادات للأكسدة كالسيلينيوم كما يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن كالفيتامين Eو B، الزنك، الحديد والمغنيسيوم.

اليك الخبز المفرود كم سعره حراريه يحتوي.


مواضيع ذات صلة

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية