خطأ ترتكبينه أثناء استخدامك للفرن ويفسد طعامك والكيك بشكل خاص!

كثيرة هي الأخطاء التي ترتكبها ربة المنزل في المطبخ منها أخطاء فادحة قد تؤدي الى التسمم الغذائي وقد ألقينا الضوء عليها سابقًا كاستخدام لوح تقطيع المأكولات نفسه للخضار واللحوم والدواجن وغيرها. وأخطاء أخرى ليست بغاية الخطورة ولكنها قد تفسد الطعام وتؤدي الى تغيير طعمه ومن بين هذه الأخطاء ما سنتحدث عنه اليوم وهو الذي يحدث أثناء استخدامك للفرن.

ias

غالبًا ما نرى ربات المنزل يتذمرن من أن الكيك لم ينضج جيدًا من الداخل على الرغم من وضعه لوقت طويل في الفرن، وان كنت من بينهن عزيزتي فيجب ان تعلمي أنك المسؤولة عن ذلك، لأنك تقومين بفتح باب الفرن مرارًا للتحقق من نضوجه واستوائه فبفتحك لباب الفرن أنت تسمحين للهواء للدخول الى الفرن وبالتالي ستتغير حرارته من الداخل وستتفاوت عملية الخبز.

> استخدام اللوح نفسه لتقطيع الخضار واللحوم والدواجن من أخطر العوامل التي تؤدي الى التسمم الغذائي

كما وأن إخراجك للـكيك من الفرن قبل انتهاء خبزه يؤدي الى إحداث انخفاض في وسطه وبالتالي فلن يعاود الإنتفاخ مرة أخرى حتى لو قمت بإعادته الى الفرن.

لذلك ولكي لا يفشل الكيك عزيزتي عليك أولًا ألا تقومي بفتح باب الفرن مرارًا والا تقومي بإخراج الكيك بشكل مفاجئ من الفرن وتعريضه للحرارة الباردة حتى لو انتهت عملية الخبز. لذا يجب أن تكون عملية إخراجه تدريجية دون أن ننسى أهمية عدم ترك الكيك على درجات مرتفعة داخل الفرن ولمدة طويلة لأنه سيجعله قاسيًا.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية