خبر سيئ جدًا لكل محبي الشوكولاتة...والحل!

هل يمكنك أن تتخيلي الحياة من دون شوكولاتة؟ إذا تفاجأت بهذا السؤال، عليك أن تعرفي أنّ أسوأ مخاوفك أصبحت حقيقة! بحسب الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي، إنّ شجرة الكاكاو سوف تنقرض مع حلول العام 2050، وذلك بسبب الإحتباس الحراري وجفاف الجو في المناطق حيث يتم زرعها. تحتاج شجرة الكاكاو لظروف مناخية معيّنة حتى تعيش، ويتم زرعها حول خط الاستواء إذا إنها بحاجة للرطوبة والأمطار والحماية من الرياح.

ias

تُزرع أكثر من نصف نبات الكاكاو في العالم في غانا وساحل العاج، وأكّد العلماء أنّ الحرارة في هذه المناطق ترتفع عامًا بعد عام. ومع حلول العام 2050، سوف تصبح العوامل المناخية غير ملائمة أبدًا لزراعة الكاكاو، بل وإنّ النباتات ستموت.

يعمل العلماء اليوم على إيجاد حل لهذه الأزمة، وتموّلهم أكبر الشركات المصنعة للشوكولاتة في العالم. يحاولون اليوم تغيير جينات نبتة الكاكاو حتى تتمكن من التأقلم والعيش في ظل التغيرات المناخية. لنأمل أن تنجح هذه الخطة حتى لا نودّع الشوكولاتة إلى الأبد!

يعود سبب هذه المشكلة إلى قطع الأشجار بطريقة غير منظمة في الغابات الإستوائية مثل الأمازون. يؤدي ذلك إلى ارتفاع الحرارة وتعرض نبات الكاكاو إلى رياح قوية إذ إنّ الأشجار الإستوائية الكبيرة تشكل درعًا لها. والكاكاو ليست النبتة الوحيدة المهددة بالإنقراض. في حال لم تتوقف أعمال تشويه الغابات، سوف تموت معها نباتات القهوة والتفاح والبطاطس! فما رأيك بهذه الحالة؟

إليك أيضًا من أطيب طبخة: بعد الأبيض والأسود والحليب…نوع شوكولاته جديد!


مواضيع ذات صلة

وجبة خفيفة مناسبة لبعد الظهر: الفشار المحلى بمسحوق الحليب

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فوائد عصير الرمان بالعنب: ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم هذا المشروب وكيفية إعداده

العلاقة بين الفراولةونزلات البرد؟

القرنفل وفعاليته في فقدان الوزن وتعزيز صحة الجهاز الهضمي

حبات العدس: فوائد مذهلة للرجيم

البيض المسلوق أو المقلي؟ أيهما أكثر صحة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أنواع سمك شعور وأفضلها في الطهي

بعد صيام 30 يوما: اجعلوا معدتكم تستعد لتغيير مواعيد الوجبات بـ 3 خطوات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية