إتبعي هذه الخطوات لتنظيف المطبخ في رمضان

يحتاج المطبخ إلى عناية خاصة خلال شهر رمضان لأن المنزل يمتلئ بالعزائم والجلسات العائلية أي أنك ستحتاجين إلى تحضير كمية كبيرة من الطعام واستخدام الكثير من الأواني. تعرفي مع موقع أطيب طبخة على خطوات تنظيف المطبخ في رمضان حتى تحافظي على نظام وترتيب مطبخك خلال هذا الشهر الفضيل.

ias

إستخدمي أقلّ كمية ممكنة من أواني الطبخ

بدلاً من استخدام كلّ قطع مجموعة القدور والمقالي، حاولي قدر الإمكان استخدام أقلّ كمية ممكنة من الأواني؛ سيسهل عليك ذلك عملية الجلي! هناك العديد من الأكلات الرمضانية التي يمكنك تحضيرها بقدر واحد. إذا كنت تبحثين عن أفكار لتستوحي منها، يمكنك مثلاً تجربة كبسة دجاج في قدر واحد، رز بالدجاج في قدر واحد أو مكرونة بالفطر والدجاج في قدر واحد.

تجنّبي تكدّس الجلي

إن أسوء ما يمكن أن يحصل خلال شهر رمضان هو تكدّس الأطباق والقدور والأواني على الحوض الجلي. حتى لا تتفاجئي يكمية كبيرة من الجلي بعد الإفطار، تجنّبي هذا الوضع ونظّفي الأواني أثناء تحضير الطعام خاصة الوصفات الصعبة مثل ممبار وكروش الذي يتطلّب استخدام العديد من الأوعية والقدور.

نظّفي محيط الطبخ خلال 7 دقائق

عندما تنتهين من الطبخ خلال شهر رمضان، استهلكي 7 دقائق فقط لتنظيف محيط الطبخ كي ترتاحي بعد تناول الطعام وتشاهدي مسلسلاتك المفضلة دون التفكير بالأوساخ المكدسة في المطبخ. خلال 3 دقائق، مرّري فوطة تنظيف مبللة بالقليل من الماء وسائل التنظيف على طاولة المطبخ وحوض الجلي. نظّفي سطح الموقد بالخلّ والليمون الحامض حتى تتخلصي من آثار الطبخ خلال دقيقتين. أما خلال الدقيقتين الأخيرتين، يمكنك تنظيف الأرضية بالخلّ أو ملمّع الأرضيات لتتخلصي من أي بقايا طعام أو سوائل على الأرض.

ملاحظة:

خلال أيام الإفطار العائلي، يمكنك أن تعوّدي أطفالك وأفراد عائلتك على غسل أطباقهم بعد تناول الطعام لتخفيف وطأة الجلي بعد الإفطار.


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية