تخلّصي من الوزن والسموم مع حمية الفواكه

سنوات من البحوث قد أدّت إلى حمية لتخفيض الوزن تُعرف بحمية الفواكه، ويزوّد هذا النوع من الحميات الجسم بمعظم المغذيات ومضادات الأكسدة التي يحتاجها، ذلك بالإضافة إلى التخلّص من السموم. وماذا تكون النتيجة النهائية؟ جسم خالٍ من السموم، فقدان للوزن، التخلّص من الإدمان على الطعام، وإستعادة الشباب والجمال للبشرة. قد لا تصدّقين أنّ أياماً قليلة ستخلّصك من الوزن والعادات الغذائية السيئة التي اكتسبتها طوال هذه السنين، ولكن ما عليك إلّا أن تجرّبي لتحصلي بالمقابل على رشاقة وصحة سليمة.

ias

خطوات رجيم الفواكه | تخسيس، الوزن، الدهون، دايت، نصائح، الخضار

ما هي شروط هذه الحمية وخطواتها؟

في البداية، اعلمي أنّه لا ينصح خلال هذه الحمية باستخدام المكمّلات الغذائية واتّبعي الخطوات التالية لبضعة أيام لتحصلي على الوزن الذي ترغبين بالوصول إليه:

  • اليوم الأوّل: تناولي كلّ ساعتين من الثامنة صباحاً وحتّى الرابعة من بعد الظهر 180 ملليليتر من مشروب البروتين (تجنّبي أي محليات وخاصة السكر أو الملوّنات) . وبعد كل مرّة تشربينه فيها، إشربي بعده ربع ليتر من الماء.

وجبة العشاء: 3 إلى 6 أكواب من الخضار الطازجة النيئة مع ملعقة طعام من زيت الزيتون أو زيت بذور الكتان. وأضيفي إلى ما سبق نصف حبة أفوكادو ونصف حبة ليمون حامض. كما بإمكانك إضافة إلى وجبة العشاء 100 غرام من بياض البيض أو اللحوم الخالية من الدهون.

  • اليومان 2 و3: تناولي كلّ ساعتين من الثامنة صباحاً وحتّى الرابعة من بعد الظهر حبة من الفواكه لا تتعدّى سعراتها الحرارية الـ100 وحدة واشربي ربع ليتر من الماء بعد كل مرة تأكلين فيها.

وجبة العشاء: 3 إلى 6 أكواب من سلطة الخضار الطازجة النيئة مع ملعقتي طعام من زيت الزيتون أو زيت بذور الكتان. أضيفي إلى ما سبق نصف حبة أفوكادو ونصف حبة ليمون حامض.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية