خطوات سهلة لإتقان الشوي كالمحترفين!

هل تنتظر عائلتك نهاية الأسبوع بفارغ الصبر، لجلسات عائلية يتخللها ألذّ الأكلات، خصوصاً منها المشاوي؟ موقع أطيب طبخة اليوم سيعرفك على الخطوات اللازمة لإتقان الشوي تماماً كالمحترفين!

ias

1- نظافة الشواية:

إذا كان أحد أفراد يتولى الشواء دائماً، فلا بدّ لك تنظيف الشواية قبل وبعد الشوي. فترسبات الطعام على الشواية ستلتصق بقطع اللحم، الدجاج او السمك نتيجة الحرارة العالية! إضغطي هنا وتعلمي مع أطيب طبخة طريقة مثالية لتنظيف الشواية بسهولة.

2- الحذر الدائم:

إحرصي على وضع زجاجة ماء باردة بالقرب من الشواية لحالات الطوارئ، من الممكن ان تشتعل النيران من الشواية بسرعة أو من قطع اللحم مثلاً نتيجة الدهن الزائد.

3- التقطيع:

تتطلب كل وصفة طريقة معينة بالتقطيع، تقطيع لحم الشوي مثلاً يختلف عن طريقة تقطيع لحم الستيك. إلتزمي دائماً بالوصفة التي يمنحها إياك موقعنا لتحصلي على أكلات بطعم مثالي وتماماً كالوصفة المُقدمة لك!

4- النضج التام:

يتوجب على من يشوي دائماً إتباع نظرية الستون من الجهة الأولى والأربعون من الجهة الثانية. أي ما يعني ترك اللحم حتى ينضج 60 بالمئة من أول جهة ومن ثم 40 بالمئة من الجهة الثانية لتحصلي بذلك على طعام طري، نضج ومشوي على اصوله.

5- الصلصة:

توزع صلصة الشوي مثلالباربكيو قبل 5 دقائق من إزالة قطع الطعام على النار، لان مكونات الصلصة قد تتفاعل من النار مما سيؤدي الى حريق. بالإضافة الى أن الصلصة ستمنع قطع الطعام من النضج جيداً وذلك بسبب الطبقة المغلفة فوقها!




مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية