وصفة خلاصة الفانيليا بمتناول يديك!

خلاصة الفانيليا هو مكوّن أساسي عندما يتعلّق الأمر بتحضير الحلويات الغربية على أنواعها مثل الكيك، الكوكيز، المافن وغيرها من الوصفات الشهية التي دخلت إلى مطبخنا العربي. فهو يضيف نكهة مميزة لا يمكن إستبدلها بأي مكوّن آخر.

ias
خلاصة الفانيلا في البيت

في بعض الأحيان، يكون من الصعب إيجاد هذا المنتج في الأسواق وفي أحيان أخرى قد تفضّلين تحضيره بنفسك. لذلك، قرّرنا من موقع اطيب طبخة أن نشاركك طريقتنا في تحضير هذا المكون بخطوات بسيطة وسهلة.

  • ما هي طريقة التحضير؟  أنت بحاجة لعود من الفانيليا، الماء المعقم ورشة ملح. بواسطة سكين حاد قطّعي عيدان الفانيليا طولياً وضعيها في برطمان زجاجي مع رشة الملح. أغمري المكوّنات بالماء، اغلقي البرطمان بإحكام ثمّ رجّيه جيداً وأدخليه إلى الثلاجة. إحرصي على رجّ البرطمان كل يوم لمدة أسبوعين.

  • متى يمكنني إستخدام هذا المكوّن وما هي مدة صلاحيته؟   يمكنك إستخدام هذه الخلاصة بعد 9 أسابيع من تاريخ تحضيرها، ويمكنك إضافتها إلى حلوياتك ومخبوزاتك لمدة أقصاها 3 أشهر.

  • لماذا أحضّر خلاصة الفانيليا في المنزل؟  خلاصة الفانيليا الموجودة في الأسواق غالباً ما تحتوي على السكر، الإضافات والمنكّهات التي أنت بغنى عنها في وصفاتك أو بكل بساطة لأن مذاقها ألذ وأقوى.

  • ما هي أصول هذا المكوّن؟  أما أصول عيدان الفانيليا فيعود إلى المكسيك واليوم تتم زراعته في بلدان عديدة منها الهند، إندونيسيا وتاهيتي وهي الفاكهة الوحيدة القابلة للأكل التي تخرج من زهرة السحلبية Orchid.


مواضيع ذات صلة

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية