خلطات طبيعية حضريها بنفسك لتعطير المنزل

غالباً ما تخلّف روائح تحضير الطعام آثارها في المنزل، ذلك فضلاً عن عدم تعرض المنزل للتهوئة المناسبة والشمس التي تخفف من روائح الغلق والتسكير. لذلك إليك من أطيب طبخة خلطات طبيعية سهلة وسريعة تحضرينها بنفسك في البيت لتعطيره عوضاً عن شراء المعطرات الجاهزة التي قد لا تعجبك والتي قد تكون باهظة الثمن. إليك هذه الخلطات من مكونات موجودة في منزلك.

ias

الريحان والنعناع الأخضر

إغلي بعض اوراق الريحان والنعناع الاخضر المورّق في قدر صغير من الماء المغلي. أتركي البخار ينبعث في المطبخ لتتخلصي من روائح الطعام بمزيج من هذين المكونين. إكتشفي ايضاً مع أطيب طبخة 3 خلطات طبيعية لتنظيف الأسطح في المطبخ!

البرتقال مع القرفة والقرنفل

ضعي قدر من الماء على النار وسخنيه جيداً. قبل الغليان بقليل، أضيفي إلى الماء بعض قشور البرتقال مع عودين من القرفة و4 اعواد من القرنفل. أتركي المكونات تغلي مع بعضها على النار. خففي النار بعد الغليان ودعي الروائح الذكية تنتشر في المنزل.

الليمون الحامض والفانيليا

إغلي في قدر على النار القليل من الماء. بعد الغليان، أضيفي شرائح من الليمون الحامض ونصف ملعقة صغيرة من الفانيليا. دعي المكونات تغلي وتبعث أجمل الروائح في المنزل. ضعي الوعاء في الغرفة التي تريدين إنعاشها.

اسفنجة وزيوت عطرية إختاري الزيت العطري الذي تفضلينه. ضعي بضعة قطرات من هذا الزيت على اسفنجة ثم بلليها بالقليل من الماء الساخن. ضعي الاسفنجة في مزهرية في الغرفة التي تريدين تعطيرها لتنبعث أجمل الروائح.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية