4 خلطات سهلة ومفيدة لطفلك الرضيع

تتطلب تغذية الرضيع تناوله لمأكولات طرية تحتوي على فوائد وعناصر غذائية مختلفة. بالاضافة الى فوائد الحليب، تحتوي الأطعمة الأخرى على مكملات غذائية مهمة لنمو الطفل. تعرفي على طعام الأطفال من الولادة حتى عمر السنة وطبقي الوصفات التالية المؤلفة من مكونات قليلة والمحضرة بخطوات بسيطة. 

ias

خلطة التفاح:

أزيلي قشرة حبة جزر متوسطة الحجم وقشرة حبة تفاح واسلقيهما معاً. استعملي الشوكة لهرسهما جيداً ثم أضيفي بشر من قطعة صدر الدجاج المسلوق وملعقة كبيرة من الزبادي، اخلطيهما جيداً حتى تحصلي على مزيج ناعم.

خلطة الموز:

تعتبر هذه الخلطة من ألذ الخلطات وأسهلها تحضيراً، اذ تتكون من نصف حبة من البرتقال ونصف حبة من ثمرة الموز. اهرسي الموز في طبق صغير واعصري البرتقال ثم اخلطيهما جيداً مع التحريك المستمر لبعض الوقت.

خلطة الأرز:

بعد غسل الأرز بالمياه الباردة ، وسلقه جيداً حتى يصبح طرياً، استعملي ملعقتين صغيرتين منه وأضيفي نصف كوب من الحليب الخاص بالأطفال حتى تحصلي على مزيج متماسك.

خلطة البطاطس:

قطعي حبة من البطاطاس، حبة من الكوسا وحبة من الجزر الى مكعبات واسلقيها جيداً. اهرسيها بالخلاط الكهربائي مع اضافة القليل من ماء السلق اليها.

ملاحظة: في هذه المرحلة، حاولي تجنب اضافة الملح أو السكر الى أي خلطة تحضرينها لأنها غير مفيدة للصحة، ومن الأفضل ألا يعتاد طفلك على طعمها بل فقط على مذاق المكونات الطبيعية المفيدة.


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية