خلطات لتفتيح الركبة خلال دقائق قليلة!

تصبح الركب داكنة لعدة أسبابٍ وأهمها التقدم بالعمر وجفاف البشرة، وهذه المشكلة الشائعة تؤثر على ثقة المرأة بنفسها. لكن هل تعرفين أنّ الحل موجودٌ في مطبخك ويعطيك نتائج فورية؟ إليك من أطيب طبخة 3 أطعمة وخلطات لتفتيح الركب الداكنة وطريقة استخدامها.

ias

1- زيت جوز الهند

يُستخدم زيت جوز الهند منذ القدم لتفتيح الركب الداكنة. يحتوي زيت جوز الهند على نسبةٍ عالية من الفيتامين E الذي يفتّح لون البشرة ويمنع جفافها ويعالج مشاكل أخرى قد تصيبها. بعد الإستحمام، ضعي كمية كافية من زيت جوز الهند على كل ركبة ودلكيها لحوالي دقيقتين. أعيدي الكرة قبل النوم. إمزجي ملعقة من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض وافركي الركب بالمزيج.

2- الليمون الحامض

يحتوي الليمون الحامض على عناصر طبيعية تفتّح لون البشرة وتقشرها وتزيل الجلد الميت. يساعد أيضًا الفيتامين c الموجود فيه على تجديد خلايا البشرة. إفركي الركب بشرائح من الليمون الحامض واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الدافئ. استخدمي من بعدها مرطّب للبشرة لتحافظي على النتائج. يمكنك أن تخلطي عصير حبة واحدة من الليمون الحامض مع ملعقة من العسل واتركي المزيج على الركب لـ20 دقيقة قبل غسله.

3- الزبادي

يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على التخلص من البقع الداكنة على الركب. إمزجي ملعقة من الزبادي مع ملعقة من الخل الأبيض لتحصلي على خلطة سميكة. ضعي المزيج على الركب واتركيه حتى يجف ثم اغسليها بالماء الدافئ.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 مكونات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة!


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية