خلطات طبيعية تخلص طفلك من الامساك

بالاضافة إلى انه يزعج الأطفال، الإمساك يربك الامهات ويوترهن. فتجدينهن قلقات يبحثن عن حلول سريعة تساعد الطفل على التخلص من هذه المشكلة وتخفف من انزعاجه.

ias

يعتبر الامساك مؤشراً لعدم عمل امعاء الطفل بشكل منتظم او لخلل ما في نظامه الغذائي. لذلك يلجأ معظم الأهل الى الادوية والعقاقير لمعالجة المشكلة بشكلٍ سريع. ولكن بالرغم من فعاليتها ونتائجها، تبقى الخلطات الطبيعية والنظام الغذائي الغني بالألياف الحل الامثل للتخلص من الامساك خصوصاً عند الاطفال.

عليك ان تدركي اولاً ان معظم الاطفال يعانون من مشكلة الامساك عند البدء بادخال الطعام الجامد او ادخال اصناف جديدة لان جهازهم الهضمي لا يكون جاهزاً بعد لهضم جميع العناصر الغذائية الجديدة.

ما عليك عزيزتي سوى تجربة هذه الخلطات الطبيعية، سهلة التحضير ولذيذة المذاق والتي تساعد طفلك على التخلص من الامساك. اضيفي احدى هذه الخلطات الى وجبات طفلك اليومية بمعدل وجبة او وجبتين في النهار وسوف تذهلين بالنتائج السريعة! ما يميز هذه الخلطات هو احتواؤها على الفاكهة والخضار الغنية بالالياف والسكر كالخوخ والدراق والاجاص والبازيلاء والتي تساعد على الهضم وتسكن المغص والام المعدة وتزيل تلبك الامعاء.

الخلطة الاولى:

هريس الاجاص + الخوخ + كبش القرنفل: هذه الخلطة تعطي مفعولًا سريعا وتعتبر الاكثر فعالية.

الخلطة الثانية:

هريس الشمر+الدراق+ البازيلا المهروسة: تتميز هذه الخلطة لاحتوائها على الخضار والفاكهة معًا فهي تساعد طفلك على التخلص من الامساك.

الخلطة الثالثة:

هريس الاجاص المطبوخ+ التمر+ البرتقال: يعتبر هذا الهريس المفضل عند الاطفال نظرا لطعمه الحلو المميز ويعتبر من الخلطات الناجحة للتخلص من الامساك.

الخلطة الرابعة:

هريس اليقطين+ الخوخ + اللبن: يمكنك استخدام اليقطين المثلّج ان لم يكن متوفرا، ولكن احذري من استخدام اليقطين المعلّب لانه يكون فاقدً لعناصره الغذائية الاساسية التي تساعد في علاج الامساك.

الخلطة الخامسة:

هريس الخضار الطازجة + اجاص+ الخوخ: هذا الخليط ونظرا لفوائده الغذائية يجب ان يدخل بنظام الاطفال اليومي فهو يساعد على تسهيل الهضم ومنع الامساك وتزويد الطفل بالفيتامينات الضرورية.


مواضيع ذات صلة

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

إشتركي بنشرتنا الإخبارية