التركيبة الثلاثية لعلاج غازات المعدة! ما هي؟

تؤدي بعض المأكولات الى مشكلة في الهضم وتسبب غازات وانتفاخ في المعدة. والسبب وراء ذلك هو طبيعة هذه المأكولات وتفاعلها مع الأحماض الموجودة في المعدة أو تكون هذه الأخيرة حساسة لأنواع معينة أطعمة معينة. يقوم البعض بتناول الأدوية لعلاج هذه المشكلة، أما البعض الآخر فيفضل التخفيف منها بمواد طبيعية ومكونات موجودة في المنزل. اليك التركيبة الثلاثية التي يمكنك تحضيرها خلال دقائق معدودة ذات المفعول المضمون.

ias

المكونات

الكمون : توفر بذور الكمون العديد من الفوائد المهمة للجسم وتتميز بقدرتها على علاج مشاكل صحية عديدة منها مشاكل الهضم التي تؤدي إلى غازات وانتفاخ في المعدة.

النافع: من أهم الفوائد التي يمنحها النافع أو حبوب اليانسون هي علاج مشاكل الهضم طبيعياً وطرد الغازات للتخفيف من الانزعاج وسوء الهضم.

اليانسون النجمي: يشتهر اليانسون النجمي أو ما يعرف باليانسون الصيني الذي يأتي على شكل نجمة بعلاج الكثير من مشاكل وآلام المعدة منها المساعدة على التخلص من الغازات المزعجة.

طريقة التحضير

عند شعورك بالانزعاج قومي بتحضير هذه الخلطة الثلاثية بأسرع وقت ممكن. ضعي في كوب ملعقة صغيرة من حبات الكمون، مع ملعقة صغيرة من حبات النافع وحبتين من اليانسون النجمي ثم أضيفي الى هذه المكونات المياه الساخنة واتركيها لمدة 10 دقائق حتى تتفاعل مع بعضها. تناولي هذه الخلطة بعد كل وجبة ولاحظي الفرق الكبير!


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية